حوادث

أحكام تصل إلى 53 عامًا بالسجن للمتهمين الثلاثة بارتكاب الهجمات الإرهابية في برشلونة وكامبريلس.

كتالونيا7/24.

قضت المحكمة الوطنية العليا بسجن ثلاثة أعضاء من الخلية الجهادية التي ارتكبت الهجمات الإرهابية في برشلونة وكامبريلز في غشت 2017 بالسجن لمدة 53 و 46 و 8 سنوات ، من خلال دهسهم بسيارة في لاس رامبلاس كتالونيا في برشلونة ، وعلى منتزه كامبريلس (تاراغونا) ، مما أدى إلى مقتل 16 وإصابة 140.

وحكمت الغرفة الجنائية على محمد حولي شملال بالسجن لمدة 53 سنة ونصف ، وعلى إدريس أوكبير بالسجن 46 سنة ونصف ، بتهمة الاعتداء الإرهابي في 17 غشت 2017 في برشلونة وكامبريلس. كما حكم على سعيد بن عزة بالسجن ثماني سنوات لتعاونه مع منظمة إرهابية.

وتحديداً بحق المتهمين الأولين ، محمد حولي وإدريس أوكبير ، الذين نسبت إليهما جرائم الانتماء إلى منظمة إرهابية ؛ وحيازة وإيداع وتصنيع المواد أو الأجهزة المتفجرة أو القابلة للاشتعال ذات الطابع الإرهابي ؛ والدمار و محاولات ذات طابع إرهابي مقارنة مع 29 جريمة من إصابات الإهمال الجسيم.

ومع ذلك ، فقد رفضت الدائرة النظر في كل من المتهمين بارتكاب 14 جريمة قتل ذات طبيعة إرهابية ، بالإضافة إلى 34 جريمة إصابات ذات طبيعة إرهابية وخمسة إصابات بسبب التهور على النحو الذي تطلبه بعض الاتهامات.

هذة وحكم على سعيد بن عزة بالسجن 8 سنوات من قبل المحكمة الوطنية بتهمة التعاون مع منظمة إرهابية، فضلا عن حظر الاقتراب من” ألكنار” لمدة خمس سنوات بعد أن يقضي عقوبة السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى