رياضة

أندية برشلونة ومدريد ويوفنتوس، تثور ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم(UEFA) .

كتالونيا7/24.

ثار كل من برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس على فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم(UEFA)، لإجراء تأديبي باحتمال انتهاكهم الإطار القانوني لأعلى منظمة لكرة القدم في أوروبا . حيث أصدرت الأندية الثلاثة ، التي لا تزال موالية للدوري الممتاز Super Liga، بيانًا مشتركًا قاسيًا أكدوا فيه على أنهم “لن يخضعوا لأي نوع من الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق وسيواصلون إظهار إرادتهم الحازمة في النقاش ،انطلاقا من الحوار و الاحترام ، و وضع الحلول العاجلة التي يتطلبها عالم كرة القدم اليوم.

وأعربت الأندية الرياضية عن أسفها للموقف الصارم للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وقالت بأن “محاكم العدل قد حذرت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من عدم اتخاذ أي إجراء” ضدهم، حيث يخيم عليهم التهديد بالطرد .

وذكرت الفرق الثلاثة المعنية في المذكرة أن “فتح ملف تأديبي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر غير مفهوم تمامًا ويقوض بشكل مباشر سيادة القانون التي أنشأناها نحن مواطني الاتحاد الأوروبي بشكل ديمقراطي” ، مشددة على حقيقة أن الدوري الممتاز تم إنشاؤه بهدف “تحسين وضع كرة القدم الأوروبية ، دائمًا في حوار دائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وبهدف مواصلة زيادة الاهتمام بهذه الرياضة وتقديم أفضل مشهد ممكن للجماهير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى