متفرقات

إغلاق المدارس بكتالونيا يومه الجمعة بدل يومه الإثنين بكتالونيا.

كتالونيا7/24.

سيتم إغلاق المدارس أخيرًا ، يوم الجمعة 13 مارس، بدل يومه الإثنين كما أعلن سابقا. وبهذه الطريقة ، قررت المديرية العامة إغلاق جميع المراكز التعليمية، لتنضم كتالونيا إلى الإجراء الذي يطبق بمدريد.

إذ أعلن رئيس الحكومة الكتلانية كيم تورا ، اليوم الخميس أنه سيتم إغلاق جميع المراكز التعليمية في كتالونيا يوم الجمعة 13 مارس كإجراء وقائي لمكافحة انتشار الفيروس.

سيؤثر هذا الإجراء ، الذي تم اتخاذه بعد تفعيل المرحلة الأولى من طرف الحكومة الكتلانية Generalitat تماشيا مع الخطة الإقليمية للحماية المدنية في كاتالونيا على 1.8 مليون تلميذ وأكثر من 100.000 معلم. وذكّر وزير الصحة ألبا فيرجيس بأن هذه البروتوكولات تستمر لمدة 14 يومًا ، بحيث لن يتمكن الطلاب حتى 27 مارس من العودة إلى الفصول الدراسية ، ولكن هذا لا يعني احتجاز القاصرين في منازلهم.

يعترف وزير الداخلية ، ميكيل بوخ ، بأنها هذه الإجراءات”تثير الانزعاج” ولكن يجب تجنب كل التجمعات، تفعيل المرحلة الأولى يعني أيضًا تقليل بلوغ المرحلة الثالثة.

دافع Torra عن أن الهدف هو العمل لاحتواء كورونا Covid-19 وطلب من السكان التفهم. قال الرئيس الكاتالوني قبل ساعات من ذلك “لا يوجد سيناريو” جاهز قبل تطور أزمة الفيروس : “إذا كان علينا أن نتخذ أي إجراء آخر ، فسنتخذه” ، قال الرئيس الكتالوني. أن الحكومة “تستعد” لأي وضع جديد.

في الوقت الحالي ، ما مجموعه 17،385 طالبًا لا يلجون المدارس في كاتالونيا، بعد أن أغلق ما مجموعه 44 مركزًا منذ يوم الاثنين الماضي بسبب فيروس كورونا.

في كاتالونيا ، تم اكتشاف أكثر من 200 مصاب وأربع وفيات. وكان آخرها يوم الأربعاء ، لكن وزارة الصحة تجنبت تقديم بيانات عن جنسيتهم وأعمارهم. تسجل إسبانيا 63 حالة وفاة بسبب الإصابة بـ Covid-19 وأكثر من 2600 حالة إصابة بالعدوى ، مع كون مدريد هي أكثر مناطق الحكم الذاتي تضرراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى