جاليات

إنتخاب مواطن من أصول مغربية ضمن فريق عمل السكرتير الاول للإتحاد الإشتراكي الكتلاني بطراسة جهة برشلونة.

مصطفى القنفودي مكلف بمهة المواطنة بالحزب الإشتراكي الكتلاني.

أحمد العمري/ كتالونيا7/24.

تم انتخاب الفاعل والناشط المدني والحقوقي والسياسي مصطفى القنفودي من أصول مغربية ضمن فريق عمل الكاتب العام للحزب الإشتراكي الكتلاني ألفريدو فيغا وتكليفه بمهم المواطنة، إختيار هو الأول من نوعه بوضع مواطن إسباني من أصول مغربية ضمن فريق عمل لحزب سياسي بطراسة جهة برشلونة.

مصطفى القنفودي من مواليد مدينة القصر الكبير بدأ دراسته الأولى بالمسيد ثم الابتدائي والاعدادي  فالثانوي درس علوم الدين لثلات سنوات  في شعبة الأدب الشرعية، حاصل على شهادة الباكالوريا علوم شرعية ثم انتقل إلى جامعة عبد المالك السعدي شعبة الحقوق،  عرف بعلاقته الطيبة بين أبناء المدينة كانت البدايات الأولى بحزب الإتحاد الإشتراكي في البيت تم صقلت في الشبيبة الاتحادية،  وفي المرحلة الجامعية ، وكذا في عهد الراحل عبد الرحمان اليوسفي كان له حضور وازن بجانب مناضلي الحزب بالمدينة.

شارك في العديد من الأعمال الاجتماعية والسياسية داخل الحرم الجامعي وخارجه، وبعد الهجرة  للديار الإسبانية تم تجميد كل شيء وبقي فقط التعاطف مع الحزب الإشتراكي، الذي عاد إليه في السنوات الأخيرة بالمشاركة في مجموعة من المحطات النضالية والإنتخابية للحزب سواء بالمدينة أو بكتالونيا بصفة عامة، انضباط سياسي جعل منه وجه من الوجوه التي من الممكن أن تقدم إضافة نوعية للحزب.

في المجال المدني عرف بالمشاركة إلى جانب مجموعة من الفعاليات المدنية بمدينة طراسة جهة برشلونة وكذا في مجموعة من الأنشطة المدنية والسياسية بكتالونيا، كان دائم الحضور في كل الانشطة التحسيسية التي لها علاقة بالمهاجر بصفة عامة وبالمهاجرالمغربي بصفة خاصة بالوساطة والتحسيس في مجموعة من المجالات المدنية ذات الطابع الإجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن الحزب الإشتراكي الكتلاني بطراسة  PSC  أعاد انتخاب بأغلبية (97 ٪ من الأصوات) ألفريدو فيغا ككاتب عام للحزب 129 صوت من أصل 133 ممن شاركوا في التصويت.

انتخاب ألفريدو فيغا جرى بشكل حضوري وسرياً في مقر الحزب طيلة يوم السبت وسجل فوزه الساحق  بعد أن تم سحب الترشيح الآخر الذي قدم في اللحظات الأخيرة. .

سيستمر فيغا كسكرتير أول على مدى السنوات الأربع القادمة ، بدعم من الغالبية العظمى من نشطاء الحزب، طالب فيغا في كلمة له بعد الفوز مناضلي ومتعاطفي الحزب بالوحدة لمواجهة السنوات القادمة بالقوة والتصميم اللذين تتطلبهما المرحلة.

وافق المجلس أيضًا على تقرير الإدارة للجنة التنفيذية بنسبة 78 ٪ من الأصوات المؤيدة ، وانتخب ما مجموعه 18 ممثلاً من طراسة في مجلس اتحاد فاييس إست Valles est، تم تشكيل اللجنة التنفيذية الجديدة لـ PSC في Terrassa هم: إليزابيث هيريرا ، المسؤولة عن مجال الحقوق والإنصاف والعدالة الاجتماعية و LGTBI ؛ Eloi Guerrero  حقيبة التحول البيئي والتكنولوجيا الاقتصادية ؛ حقيبة الصحة والتماسك الاجتماعي؛ كارلوس لازارو حقيبة التعليم ؛ مصطفى القنفودي حقيبة المواطنة. نوري اسكودي للثقافة؛ إيزابيل زرزا حقيبة المعاشات والمسنين؛ جوزفينا ميرينو من السياسة البلدية والمناطق ؛ روزا هيرفاس نائباً للمقاطعات ؛ جوزيب بورتيرو سكرتير العمل الانتخابي؛ جوردي رويدا من القطاعية والمناظرة والتدريب، صمويل مارتينيز من الاتصالات والشبكات ؛ فيكتور بيريز من العمل السياسي، رافائيل مورانتي للبيئة والمواد المستنفدة للأوزون، مارك Armengol البنى التحتية والأراضي، جوان رودريغيز الأمن والتعايش، ألبا سولديفيلا حقيبة الاقتصاد والعمل والتدريب المهني، وخوان أنطونيو غالاردو رئيسًا للجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى