حوادث

اعتداءات الشرطة على مواطن بطراسة جهة برشلونة على طريقة جورج فلويد + فيديو.

كتالونيا7/24.

تداول رواد المواقع الإجتماعية شريط فيديو لعملية اعتقال مواطن من أصول مهاجرة بطريقة عنيفة على شاكلة حادث اعتقال المواطن الامريكي جورج فلويد 46 عام مواطن أمريكي من أصل إفريقي الدي توفي في 25 مايو 2020   في مدينة منيابولس، مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك أثناء تثبيته على الأرض بُغية اعتقاله من قبل شرطة المدينة، حيث قام ضابط شرطة منيابولس «ديريك تشوفين» بالضغط على عنق فلويد (بركبته) لمنعه من الحركة أثناء الاعتقال لما يقارب تسع دقائق.

تدخلات الشرطة بحي كاي انكلادا خلفت مؤخرا مواقف متباينة، بين من يطالب التدخل بيد من حديد لوقف التجاوزات الأمنية التي تقع، وبين من يرى أن تدخل الشرطة يتجاوز الحدود المعقولة واعتبروها سلوكات عنصرية تجاه المهاجرين.

وقد نظم الاتحاد ضد الفاشية والعنصرية(UCFR) يوم أمس بطراسة جهة برشلونة،لقاءا تواصليا مع ساكنة حي كاننگلادا ،شجبوا فيه مضايقات الشرطة في طراسة، و انحياز بعض وسائل الإعلام، لصالح الأطروحات المعادية للمهاجرين ضد شباب الحي.

تجدر الإشارة إلى أن “طرسة بلا جدران” Terrassa sense murs نظمت مائدة مستديرة حضره أكثر من مائة شخص من سكان الحي ، معظمهم من الشباب ، حيث استنكروا ضغوطات ومضايقات الشرطة التي يقولون بأنهم يعانون منها بشكل منتظم ، وخاصة في الأسابيع الأخيرة ، كما يعانون من المراقبة المتزايدة، خصوصا بعد “معركة” 30 مارس بين غجر وشباب من أصل مغربي .

وخلال اللقاء، تأسف العديد من هؤلاء الشباب لوصف الحي بوصف سيء من قبل وسائل الإعلام ، كما هو الحال في التقرير الإعلامي لقناة (Tele5)، كما اشتكوا من أن الشرطة تتصرف بقسوة شديدة، حتى ضد القاصرين.

وضع حي كاي انكلادا بطراسة جهة برشلونة يضع الجمعيات المدنية والدينية في موقف حرج بعد تسجيل غيابها عن الساحة كما كان في السابق باشتغالها كوسيط بين المواطنين والمؤسسات العمومية من مصالح البلدية والشرطة، فهل تنتبه الفعاليات المدنية للوضع قبل أن يخرج عن السيطرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى