أخبار العالم

التنسيقية العامة لمغاربة إسبانيا تؤجل تظاهرة يوم الإقتراع بالإنتخابات الكتلانية

كتالونيا7/24.

لم تتمكن التنسيقية العامة لمغاربة إسبانيا من تنظيم تظاهرة كان مقرر عقدها يوم 14/02/2021 بساحة سان جاوما ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وإلى حدود الثانية زوالا، احتجاجا على حرمان أزيد من مليون مواطن من اصول مغربية وأجنبية الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الكتلانية، رغم أنه تشملهم كل الإلتزامات المفروضة على كل المواطنين دون التمييز بينهم هل هم من أصول بلد الإستقبال أو بلد أجنبي، في الوقت الذي يتم فيه التمييز بينهم في الحقوق.

في بيان للتنسيقية توصلت كتالونيا7/24  بنسخة منه أعلنت للرأي العام عن تأجيل التظاهرة التي كان مقرر عقدها، رغم حصولهم على الترخيص المفترض أنه يحترم جميع القوانين المعمول بها في هذا الشأن.

تلقى أعضاء التنسيقية بساحة سان جاوما تحذير من طرف الشرطة الكتلانية “موسوس دي اسكوادرا” بعدم المضي قدما في التظاهرة لتجنب عقوبات محتملة من طرف المجلس الإنتخابي الذي يمكنه أن يعتبر التظاهرة خلال يوم الإقتراع مخالفا للأنظمة الإنتخابية، حسب نفس البيان.

تجدر الإشارة إلى أن التظاهرة كان هدفها ان تكون على شكل تصويت رمزي، للإحتجاج على حرمان المواطنين من أصول مغربية من المساهمة في العملية الإنتخابية والذين يتجاوز عددهم مليون ناخب، بالرغم من إندماجهم في بلد الإستقبال على جميع المستويات.

من جانب اخر رد حزب فوكس العنصري في تدوينة له بالتويتر فيه شيء من السب, وبنبرة فيها نوع من الإستهزاء والتحقير مرفقة بصورة لأعضاء مكتب التنسيقية العامة لمغاربة إسبانيا ” على هذه المبادرة.

مبادرة تحسب لهم رغم القيل و القال الذي خلفته على مواقع التواصل الإجتماعي، لأنه كما يقال النية أبلغ من العمل، فلكل مبادرة كبوة، والكبوة لا ولن تكون عائق أبدا أمام الإجتهاد وتفادي الأخطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى