رياضة

الرباعي الإسباني في الجولة الخامسة لبطولة دوري أبطال أوروبا. 

كتالونيا247/ وكالات.

إذا تمكن الرباعي الإسباني ريال مدريد وبرشلونةواتليتيكو مدريد وفالينسيا  من الفوز في الجولة الخامسة لبطولة دوري أبطال أوروبا، ستضمن جميعًا الصعود إلى الدور التالي بالبطولة.

وتصل الفرق الإسبانية الأربعة المشاركة في هذه النسخة من بطولة دوري أبطال أوروبا إلى المراحل النهائية من دور المجموعات وهي في وضع جيد، حيث لدى كل منها ما يؤهله للفوز وضمان التأهل دون النظر إلى المباريات الأخرى ووضع باقي الفرق.

ونستعرض في السطور التالية، موقف كل فريق من الفرق الأربعة التي تستعد لخوض الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال اوروبا هذا الموسم:

فريق ريال مدريد. 

يحتل فريق نادي ريال مدريد الإسباني المركز الثاني في مجموعته الأوروبية برصيد 7 نقاط، حصدها من فوزين وتعادل وخسارة، حيث بدأ مشواره الأوروبي بالهزيمة 3-0 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي ثم تعادل باهت أمام بروج ثم الفوز على جالطة سراي في المباراتين في تركيا وإسبانيا، وسيدخل المرينجي لقاء الجولة الخامسة أمام باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 12 نقطة.

ونستعرض احتمالات المرينجي في آخر جولتين، حيث إنه إذا فاز ريال مدريد على باريس سان جيرمان فسيضمن الميرينجي التأهل بشكل كبير خاصة إذا فاز على براج في الجولة الأخيرة. مع عدم هزيمة بروج لجالطة سراي، ولكن إذا تعادل مدريد مع باريس سان جيرمان وفاز بروج على جالطة سراي فسيكفي ريال مدريد التعادل أمام بروج لضمان التأهل، أما إذا خسر ريال مدريد أمام الباريس وفاز بروج على جالطة سراي فسيقاتل كلاهما على الفوز في الجولة الأخيرة لضمان التاهل لثمن النهائي، أما إذا فاز ريال مدريد على باريس سان جيرمان وتعادل بروج وجالطة سراي فسيسهلان الطريق على الملكي للعبور إلى الدور التالي.

فريق برشلونة. 

يدخل برشلونة الجولة الخامسة وهو يحتل صدارة مجموعته الأوروبية برصيد 8 نقاط، ولكن تعثره أمام سلافيا براج بالتعادل في الجولة الرابعة قلصت الفارق بين الفريق الكتالوني وبين بوروسيا دورتموند الوصيف برصيد 7 نقاط.

إذا فاز برشلونة على بوروسيا في الجولة الخامسة فسيضمن صدارة المجموعة، كما أنه إذا تعادل البارسا أمام الألمان شريطة ألا يفوز  انتر ميلان، على سلافيا برج فإنه ذلك سيضمن أيضًا التأهل للدور التالي، لكن إذا تغلب كونتي على سلافيا براج، فيجب على برشلونة الانتظار حتى الجولة الأخيرة لحجز تذكرة التأهل، أما إذا خسر برشلونة أمام بروسيا دورتموند، فسيحتاج إلى فوز سلافيا على الإنتر لضمان التأهل، وإذا حدث غير ذلك فعليه الانتظار إلى الجولة الأخيرة.

فريق أتليتيكو مدريد. 

يحتل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني وصافة مجموعته الأوروبية برصيد 7 نقاط خلف يوفنتوس الإيطالي المتصدر برصيد 10 نقاط.

تعقدت الأمور بعض الشيء على المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني عقب هزيمة الروخيبلانكوس في الجولة الرابعة أمام باير ليفركوزن الألماني، وتوقف رصيد الأتلتيكو عند 7 نقاط.

إذا فاز على يوفنتوس في الجولة الخامسة فسيلعب على المركز الأول في الجولة الأخيرة، ولكن إذا خسر الفريق الإسباني أمام السيدة العجوز، فسيتعين على أتلتيكو مدريد الفوز على لوكوموتيف موسكو في المباراة الأخيرة حتى لا يعتمد على نتائج الآخرين، أما إذا فاز لوكوموتيف في المباراتين المتبقيتين وخسر أتلتيكو كليهما، فسيغيب الروخيبلانكوس عن الدور التالي.

فريق فالينسا.

يعتبر وضع فالنسيا أكثر خطورة وإثارة عن باقي الفرق الإسبانية، حيث يحتل فريق فالنسيا الإسباني المركز الثالث في مجموعته برصيد 7 نقاط، وهو نفس رصيد فريقي أياكس أمستردام الهولندي وفريق تشيلسي الإنجليزي صاحبي المركز الأول والثاني على الترتيب، ولكن يتفوقا فقط بفارق الأهداف.

سيخوض الفريق الإسباني مباراة دامية أمام تشيلسي، وإذا نجح في الفوز على البلوز فسيضمن التأهل إلى الدور التالي حتى لو خسر في الجولة الأخيرة نتيجة تفوقه في المواجهات المباشرة على حساب تشيلسي.

وبصرف النظر عن تلك الحسابات، فإذا نجح الرباعي الإسباني في الفوز في المباراة القادمة ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فستضمن جميعًا الصعود إلى الدور ثمن النهائي للبطولة، بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة.

المصدر: AS.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى