رياضة

الفرق المتأهلة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

كتالونيا7/24.

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات من دوري أبطال اوروبا لهذا الموسم بعد نهاية مباريات الجولة السادسة التي أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء، ليتأهل 16 فريقا إلى الدور ثمن النهائي من البطولة القارية الأهم، بعد منافسة شرسة في 8 مجموعات.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا يوم الإثنين 14 ديسمبر 2020 بمدينة نيون السويسرية، على أن تخوض الفرق مباريات هذا الدور في فبراير من العام المقبل.

ويتقابل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات مع نظرائهم من أصحاب المراكز الثانية، مع العلم بأنه يمنع أي مواجهات بين فريقين من بلد واحد في هذا الدور.

وفيما يلي نرصد الفرق المتأهلة من كل مجموعة:

بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد من المجموعة الأولى

تأهل بايرن ميونيخ  الألماني في صدارة المجموعة الأولى بسهولة، بعدما جمع 16 نقطة من 5 انتصارات، وتعادل وحيد، فيما لم يتعرض لأي خسارة، كما رافقه أتلتيكو مدريد الإسباني الذي أنهى المجموعة في المركز الثاني برصيد 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات وهزيمة واحدة.

ريال مدريد وبوروسيا مونشنجلادباخ من المجموعة الثانية

تأهل ريال مدريد  الإسباني في صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بعدما حقق 3 انتصارات، وخسر مرتين، وتعادل مرة واحدة، فيما لحق به بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بعدما احتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط من انتصارين وهزيمتين وتعادلين، وتفوق على شاختار دونيتسك الأوكراني الذي يملك نفس الرصيد، بفارق المواجهات المباشرة.

وودع إنتر ميلان الإيطالي المنافسات القارية هذا الموسم، في أكبر مفاجآت البطولة، بعدما فشل حتى في احتلال المركز الثالث المؤهل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، واكتفى بتذيل المجموعة برصيد 6 نقاط.

مانشستر سيتي وبورتو من المجموعة الثالثة.

صعد مانشستر سيتي  الإنجليزي في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد، ولحق به بورتو البرتغالي الذي حل ثانيا برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات، وتعادل واحد، وهزيمة واحدة.

ليفربول وأتلانتا من المجموعة الرابعة:

وتأهل ليفربول الإنجليزي متصدرا للمجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة بعدما حقق 4 انتصارات، وتعادل مرة وخسر مثلها، كما تأهل معه أتلانتا الإيطالي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

المصدر: AS بالعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى