جاليات

القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة تعتمد نظام عمل جديد في إنتظار إطلاق منظومة المواعيد المسبقة.

كتالونيا7/24.

في إطار مساعي القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة تنظيم وتيرة ولوج القنصلية وتفادي الإزدحام ومدة وظروف الإنتظار بالخارج، في ظل ظروف قيود وشروط السلامة الصحية التي تفرضها السلطات الإسبانية في زمن كورونا، والتي يفرضها أيضا دخول فصل الخريف والظروف الجوية المتقلبة المرغوبة بالتساقطات المطرية.

عممت القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة إعلان توضيحي توصلت كتالونيا7/24 بنسخة منه، اعتمدت فيه تقديم جدول توضيحي لمجموع الخدمات اليومية التي ستقدمها القنصلية يوميا.

إذ خصصت عدد الخدمات في الساعة فيما يخص طلب جواز السفر البيوميتري في 20 طلب في الساعة، ليكون المجموع في اليوم 140 طلب، نفس العدد فيما يخص تسليم الجوازات وبطائق التعريف الوطنية، والمصادقة على الوثائق، و15 طلب لبطائق التعريف الوطنية والإلكترونية، مجموع الخدمات اليومية 105، بالنسبة للشواهد عدد الخدمات المقدمة في الساعة الواحدة 6 مجموع الخدمات في اليوم 42، بالنسبة للحالة المدنية سيتم تقديم 8 في الساعةومجموع 56 طلب يومي، بخصوص مصلحة التوثيق ستقدم 6 استشارات، بالإضافة إلى المواعيد اليومية المسبقة الخاصة بإبرام عقود الزواج والوكالات العقارية التي تم تحديدها من طرف السادة العدول، بمجموع 42 استشارة، أما بخصوص الخدمات الإجتماعية سيتم استقبال جميع الحالات المتعلقة بالتصريح بالوفيات وطلبات المساعدة الإجتماعية وترحيل الجثامين.

إذ سيتم اعتماد استقبال المواطنين بصفة شخصية وأحادي الإسم حسب الساعة المحددة دون الإنتظار بالبوابة، وسيتم ذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

وأكدت القنصلية بنفس البيان أنه لن يكون بمقدورها تقديم خدمات إضافية بعد إستيفاء أعداد الخدمات المحددة، حتى يتسنى لها استكمال الإجراءات والمساطر الداخلية، وتهييئ إرسال الحقائب الديبلوماسية، ودراسة الشكايات المقدمة من طرف المواطنين .

فيما أكدت على أن المواطنين الذين لم يتمكنوا  من الحصول على بطائق الولوج إلى المرافق القنصلية الحضور في اليوم الموالي، دون تقديمها مسبقا وذلك سيتم دون تمييز أو احتفاظ.

كما دعت في بيانها القنصلية العامة تفادي جميع أشكال التكدس خارج مبنى القنصلية لتسهيل انسيابية العمل وشفافيته، لتسهيل ظروف وراحة المرتفقين والموظفين.

من أجل إنجاح نظام العمل الجديد دعت القنصلية العامة المواطنين والمواطنات الإنخراط المسؤول والإسهام الفعال، من خلال احترام مختلف مراحل ولوج المرافق القنصلية، بخصوص احترام الحيز الزمني لكل مجموعة، مع الإلتزام بشروط السلامة الصحية ( وضع الكمامات، احترام التباعد الإجتماعي).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى