متفرقات

الكاتب العام لـ VOX ، خافيير أورتيغا سميث: إغلاق القناة الكتلانية TV3 سيمكننا من بناء حائط حدودي بيننا وبين المغرب.

كتالونيا247.

أكد خافيير أورتيغا سميث ، الكاتب العام للحزب اليميني الإسباني المتطرف Vox ، اقتراح حزبه ببناء جدار في مليلة ليحل محل الأسوار الحدودية “الغير الفعالة على الإطلاق” ، وأوضح أنه “سيتكلف بدفع تكاليف بنائه Frontex” “الوكالة الأوروبية لإدارة التعاون الميداني في الحدود الخارجية للدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي” وإذا رفضت فإسبانيا ، ستفعل ذلك بمواردها الخاصة.

في مؤتمر صحفي خلال الزيارة التي قام بها الكاتب العام إلى مليلية ، أكد أورتيغا سميث أن التصريحات التي أدلى بها في 29 مارس زعيم Vox ، سانتياغو أباسكال ، الذي قال إن بناء الجدار ” يجب أن يدفع المغرب تكاليف بناؤه”، و”عندما نقول إن المغرب سيدفع تكاليف بناء الجدار ، نريد أن نقول إن الكثير من الأموال التي يتم تسليمها إلى تلك الدولة ستتوقف.

في هذا الصدد ، أوضح أن فكرة حزبه هي أن أسبانيا ستكرس مواردها لدفع تكاليف بناء “جدار آمن” ثم تطلب من Frontex أن تتحمل هذه التكلفة ، على الرغم من أنهم متأكدون من رفض الوكالة الأوروبية للحدود وخفر السواحل لمقترح أداء تكاليف البناء.

وقال خافيير أورتيغا: “إذا كانت لا تريد “Frontex” أن تفعل ذلك ، فنحن الأسبان يمكن أن ندفع ثمن الجدار، خاصة عندما نغلق قناة TV3 ، وتوفير مبلغ 1800 مليون يورو، وهذه المبالغ ستمكننا بناء العديد من الجدران”، وأضاف سميث ، أنه إذا لم تدفع “فرونتكس Frontex ” فسيتم اتخاذ مجموعة من التجارب الإقتصادية في مواجهة الإتحاد.

لقد دافع الكاتب العام لفوكس ومرشح لرئاسة بلدية مدريد عن هذا الاقتراح، لأن أمن إسبانيا والحدود “قضية لا يمكن التفاوض بشأنها ولا رجعة فيها” ، وفي رأيه ، لقد أظهر الواقع أن ” الأسلاك ” غير فعالة على الإطلاق واستخدامها بطريقة ديماغوجية “من خلال وجود حفلات موسيقية.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى