جاليات

"المعجزات الإقتصادية في القرآن والسنة" محور دورة المؤتمر الثالت للماليات الإسلامية ببرشلونة.

متابعة وتصوير: أحمد بنديهية/ أحمد العمري .

نظم مركز الدراسات والأبحاث في الإقتصاد والماليات الإسلامية،أيام 4 و 5 و 6 من هذا الشهر، ببرشلونة مؤتمره الثالث تحت عنوان “المعجزات الإقتصادية في القرءان والسنة”، بمشاركة أساتذة ودكاترة جامعيين وباحثين من المغرب والأردن والجزائر والعراق وتركيا وإسبانيا، وضيوف من السنغال والسعودية.

حضر إلى المؤتمر بالإضافة إلى الدكتور زغلول رئيس المنظمة الدولية للإعجاز العلمي في القرءان والسنة، كل من مدير فرع بنك إسبانيا ببرشلونة والمدير العام للسياسة المالية والتأمينات والخزينة بلاجينراليتات كطالونيا و مفوضة الهجرة ببلدية برشلونة، ورئيس لجنة الإعجاز العلمي في القرءان والسنة بشمال المغرب ورئيس المركز الثقافي الإسلامي الثوبة ،بكورنيا جهة برشلونة.

تطرق المؤتمر إلى عدة جوانب من الإقتصاد الإسلامي، فمن وضعية الإقتصاد في الإسلام إلى دراسة المردودية والتنمية المستدامة في الإقتصاد الإسلامي،كما تطرق إلى المعجزات في المنتجات المالية الإسلامية، كما تدارس تجارب تطبيقية و وجهات نظر حوله، بالإضافة إلى مواضيع أخرى في الاقتصاد والماليات الإسلامية.

نذكر أن ضيف الشرف، الدكتور زغلول النجار، المتخصص في الإعجاز العلمي في القرءان والسنة، والذي يرأس منظمة دولية بهذا الإسم، خصص له اليوم الثاني بأكمله تقريبا ، والذي أثيرت حوله ضجة في المغرب سنة 2017، عندما أتى للمشاركة في المؤتمر العالمي الرابع للباحثين في القرآن الكريم وعلومه، الذي نظمته مؤسسة البحوث والدراسات العلمية (مبدع) بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء. (ستنشر كتالونيا247 حوارا له للرد على الذين رفضوا زيارته).

اختتم المؤتمر يومه أمس مساءا بإقامة دورة سياحية، على شرف المدعوين والمشاركين من الأساتذة والدكاترة الجامعيين، تعرفوا خلالها على المعالم والمآثر السياحية للعاصمة الكتلانية برشلونة.

نشير إلى أن مديرة المؤتمر الثالت للماليات الإسلامية ببرشلونة، الدكتورة نجية لطفي، و رئيسة مركز الدراسات والأبحاث في الإقتصاد والماليات الإسلامية ،أنشأت تعاونية للخدمات المالية الإسلامية كوب-حلال، وهي “أولى المؤسسات المالية بإسبانيا، التي تعمل طبقا للتعاليم الإسلامية” كما جاء في تعريف لها في إحدى منشوراتها. كما أن لها منتوج آخر ويتعلق الأمر بتأمين تكافل TAKAFUL، وهو أيضا “أول تأمين بإسبانيا يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية”، حسب تعريف لمنشور تحت عنوان تكافل.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى