مجتمع

برشلونة من بين المدن بأكبر قدر من التناقضات الاجتماعية والاقتصادية بين أحيائها.

كتالونيا7/24.

برشلونة وبادالونا وجيرونا هي البلديات في كاتالونيا التي تتميز بأكبر قدر من التناقضات الاجتماعية والاقتصادية بين أحيائها ، وفقًا للمعهد الإحصائي لكاتالونيا (Idescat) ، الذي طور مؤشرًا جديدًا يقيس المستوى الاجتماعي والاقتصادي حسب المناطق.

وفقًا لـ Idescat ، فإنه داخل البلديات الكبيرة حيث تقع أكبر التباينات الاجتماعية والاقتصادية وحيث تحدث أعلى وأدنى المستويات.

تعمل الإحصائيات بقياس المؤشر الاجتماعي والاقتصادي الإقليمي (IST) من قيمة واحدة للعديد من الخصائص الاجتماعية والاقتصادية للسكان ، مع مراعاة ستة مؤشرات: السكان العاملون ، والعمال ذووا المهارات المنخفضة ، والسكان الذين لديهم مستوى دراسي منخفظ ، والشباب دون مستوى دراسي ما بعد التعليم الإجباري، ودراسات وضع الأجانب القادمين من دول ذات الدخل المنخفظ أو المتوسط، وكذا متوسط الدخل للفرد.

حسب بيانات 2018 الذي تم عرض نتائجه، نجد أن بلدية برشلونة على 73 حيًا من أحياء المدينة، كانت أحياء برشلونة ذات المستوى الاجتماعي والاقتصادي الأعلى هي Les Tres Torres (136.3) ، و Sant Gervasi-Galvany (131.8) و Sant Gervasi-La Bonanova (130.2)، وبالنسبة للأحياء ذات المستوى الاجتماعي والاقتصادي الأدنى كانت Ciutat Meridiana (67) ، لا ترينيتات فيلا (73.4) وتوري بارو (73.8). والمؤشر الاجتماعي والاقتصادي الإقليمي IST الكامل لبلدية برشلونة هو 108.9.

تليها بادالونا ، مع وجود تباين بين أحياء Sant Roc Oeste- Plaza de Camarón  de la Isla المؤشر الاجتماعي والاقتصادي الإقليمي هو 51.8) و Badalona Centro  والمؤشر الاجتماعي والاقتصادي الإقليمي هو 123.1).

في المركز الثالث ، جيرونا ، مع وجود اختلافات بين حي La Font de la Pólvora-Vila-roja (المؤشر الاجتماعي والاقتصادي الإقليمي57.4) وجيرونا مونتجويك (المؤشر الاجتماعي والاقتصادي الإقليمي126.1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى