مجتمع

تأسيس المرصد لمكافحة الإحتيال والغش في صندوق الضمان الاجتماعي بإسبانيا.

كتالونيا247 .

أنشأت وزارة العمل مرصد مكافحة الاحتيال على صندوق الضمان الاجتماعي، بهدف منع وكشف وتصحيح خرق الالتزامات والسلوكيات مع النظام العام.

هذه الهيئة ، التي تم إنشاؤها بموجب أمر وزاري نشرته اليوم الجريدة الرسمية (BOE) ، تبرز كأداة للتعاون بين المنظمات والكيانات والوكلاء الاجتماعيين، لمنع ومكافحة الاحتيال في الضمان الاجتماعي.

سيبدأ المرصد عمله في شهر سبتمبر القادم ، و هو هيئة جماعية تعتمد على الخزانة العامة للضمان الاجتماعي.

وسيظم المعهد الوطني للضمان الاجتماعي، والمعهد الاجتماعي للبحرية، وهيئة الخدمات العامة للضمان الاجتماعي ، وهيئة التفتيش المعنية بالعمل والضمان الاجتماعي، والدائرة القانونية لإدارة الضمان الاجتماعي؛ والنقابات والمنظمات التجارية الأكثر تمثيلاً.

و تعتبر المعايير التي نشرت اليوم بأن المرصد هو منتدى للإجتماع بالهيئات والكيانات والوكلاء الإجتماعيين الذين يسعون إلى تحقيق المصالح المشتركة في مكافحة الغش، لدراسة وصياغة مقترحات العمل في هذا المجال، وتقييم النتائج ونشرها، والوعي الاجتماعي.

وستجري الهيئة الجديدة مقترحات لإجراء دراسات وتحليل للبيانات للكشف عن السلوكيات غير النظامية المحتملة والاحتيال في مجال الإنخراط والإكتتاب، ولا سيما سوء فهم النظام وفوائده.

كما ستضع خطط عمل محددة للمراقبة والتفتيش والتغييرات التنظيمية المقترحة، عند الاقتضاء، مع رصد الإجراءات، وتحليل النتائج، ونشر التقارير الصادرة على وجه التحديد، وملخص سنوي عن حالة الاحتيال والغش.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى