أخبار العالم

تمديد إجراءات الحجر الصحي على مستوى البلديات أسبوعيين إضافيين بكتالونيا.

كتالونيا7/24.

ستمدد الحكومة الكتلانية  Generalitat أسبوعين إضافين القيود السارية في كاتالونيا في محاولة لوقف انتشار الفيروس كوفيد19 حسب ما ذكر ذلك Catalunya Ràdio ، إذ سيتم الحفاظ على الحجر على مستوى البلديات ، وإغلاق الشركات غير الأساسية في عطلات نهاية الأسبوع.

قبل أسبوع تم تمديد القيود لمدة سبعة أيام ، لكن هذا الوقت لم يفلح من تقليل الضغط على المستشفيات ، ليتم تمديد أسبوعين إضافيين.

الزيادة المستمرة في الضغط على المستشفيات في كاتالونيا تجعل السيطرة على الموجة الثالثة أكثر صعوبة في الوقت الحالي، رغم تتحسن البيانات المتعلقة بالعدوى وظهور الحالات الإيجابية  وسرعة الانتشار، لكن هذا لم ينعكس بعد على الطاقة الإستيعابية للمستشفيات ، حيث يوجد عدد أكبر من المرضى مقارنة ممن تم قبولهم في أكتوبر.وفقًا لبيانات وزارة الصحة ، يوجد الآن 619 مريضًا في وضعية حرجة بقسم المستعجلات UCIS الكاتالونية و 2825 شخصًا في المستشفى. اليوم تم تسجيل 3992 حالة إصابة و 69 حالة وفاة أخرى.كما أفادت وزارة الصحة  اليوم الأربعاء أنه تم اكتشاف 17 حالة إصابة بالسلالة البريطانية في كاتالونيا. وبحسب السكرتير جوزيب ماريا أرغيمون ، فإن هذه البيانات “سوف تتزايد” مع الأيام القادمة، كما اعترف في تصريح له لراديو كاتالونيا ، أنه إذا تم التأكد من أنه أكثر قابلية للانتقال ، فستكون هناك حالات أكثر خطورة ينتهي بها الأمر بقسم المستعجلاتتشير أحدث التجارب السريرية إلى أن اللقاح الذي طورته شركتا Pfizer و BioNTech يمكن أن يكون فعالًا بالنسبة للسلالية البريطانية، هناك احتمال كبير أن تعمل الصيغة ضد هذه السلالة المعدية من الفيروس ، كما تم الإشارة إليه بالفعل في الاختبارات الأولى التي أجرتها شركة الأدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى