جاليات

جمعية السلام تحيي عيد المرأة بمنريسا جهة برشلونة.

رضوان الأحمدي، منريسا.

نظمت جمعية السلام للمواطنة، بشراكة مع جمعية الحي la Comunidad de vecinos de Balcenada, إضافة إلى جمعية Ong Itran و جمعية Averroes, للثقافة، و ذلك يوم السبت السابع من شهر مارس الجاري، حفلا بمناسبة عيد المرأة.

عرف النشاط  تنوعا في برنامجه و الذي نال إعجاب الحاضرين، حيث عبروا عن ذلك من خلال تفاعلهم و تجاوبهم مع فقرات البرنامج الممتعة  لبساطته و لإنبساط منظميها .

استهلت الحفل رئيسة جمعية السلام السيدة نبيلة الجعباق بكلمات رحبت من خلالها بالمدعوين ومعبرة عن شكرها و امتنانها للحضور على مشاركتهم و تفاعلهم مع فقرات البرنامج، بعد ذلك فتح المجال لجمعية Itran, المعروفة بأصدقاء الشعب المغربي و المختصة في التعاون الدولي، وذلك بعرض توضيحي و توصيفي، عرجت فيه الناشطة كريستينا على بعض محطات العمل الاجتماعي الذي تقوم به الجمعية من توزيع الملابس للمعويزين و تبني مسار الفتيات الدراسي وذلك بفضل إلتزام شهري يفي القصد و يمكنهن من متابعة دراستهن .

فتيات الجمعية أيضا كانت لهن الفرصة للدلو بدلوهن و التعبير عن ما يخالج صدورهن من شعر و خواطر، بعفويتهن التي قوبلت بإستحسان الجميع.

الحفل لم يخلو من هامش بعض التدخلات الغير المبرمجة كتدخل رئيس جمعية البلسم السيد يوسف حيث دافع و بطريقة مستميتة عن المرأة و حقوقها.كماتشرفنا بحضور السيد جامع المباركي،مستشار المواطنة الجديدة و السكن ببلدية مانريسا، الذي لم يبخل علينا بكلماته المشجعة.

في الأخير إستمته الحضور لفرقة موسيقية نالت إعجاب وتجاوب الحضور.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى