مجتمع

رئيس جمعية من أصل مغربي يطالب بالترحيل الفوري للقاصرين الغير المرافقين.

كتالونيا247.

طالب رئيس جمعية أصدقاء الشعب المغربي (إثران) ، محمد العلمي ، “بالترحيل الفوري” للقاصرين الغير المرافقين الذين يرتكبون جرائم. حيث أكد في مقابلة يوم الأربعاء في برنامج “espejo público ” بالقناة Antena 3 ، حيث قال “أن هؤلاء القاصرين مستحيل أن يندمجوا في المجتمع”.

وأضاف العلمي أن معظم هؤلاء الأطفال هدفهم الحصول على المال، وشراء الملابس والأحذية ذات العلامات التجارية، وأعرب رئيس “إثران” عن أسفه لما يسجل من سلوكات منحرفة ومشينة من طرف القاصرين الغير المرافقين، وأنهم يقومون بما يريدون وكل هذا فيه خلق قلق كبير للساكنة، مستغلين القوانين التي بها بعض الثغرات خاصة فيما يتعلق بهذا الشأن، وقال هذا ما أكدته رئيسة بلدية برشلونة أدا كولاو التي أقرت أن “80 ٪ من السرقات يكون فيها القاصر الغير المرافق المتهم الأول”.

من ناحية أخرى ، أوضح أن مراكز الاستقبال تتقاضى “أكثر من 3000 يورو لكل طفل كل شهر”، ومع ذلك لا زال عدد كبير من القاصرين بالشارع.

وردا على سؤال حول ما يجب القيام به لحل المشكلة ، اقترح العلمي “إعادة فورية إلى الوطن مع ضمانات” واستثمار الأموال العامة لكل طفل في إنشاء “مراكز في المغرب بضمانات والإشراف عليها بحيث لا يمكن لأحد أن يدوس على تلك الضمانات”.

]]>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى