رياضة

رابطة الدوري الإسباني تحسم في الجدل الدائر بين نادي برشلونة الاسباني وميسي.

كتالونيا7/24./ وكالات.

دخلت رابطة الدوري الإسباني للحسم في الجدل الدائر بين نادي برشلونة الاسباني والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حول الشرط الجزائي بين الطرفين في عقد ميسي إذ أكدت في بيان لها تم تعميمه على وسائل الإعلام ، أن السبيل الوحيد لمغادرة نجم النادي الكتلاني هو دفع قيمة الشرط الجزائي. المنصوص عليه في عقده مع برشلونة والبالغ 700 مليون يورو.

وأضافت الرابطة في بيان: “حسب القوانين المعمول بها فإن الرابطة لن توافق على أي طلب بالاستغناء عن أي لاعب مسجل في الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلا بدفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب”

كان ميسي أعلن الثلاثاء الماضي، وبصورة مفاجئة رغبته في الرحيل عن النادي الكتلاني قبل أقل من أسبوعين من موعد انطلاق الموسم الجديد.

وكشفت تقارير صحفية عن أن ميسي لا يوجد ما يجبره على البقاء مع برشلونة وأنه ليس مرتبطاً بالبقاء مع النادي حتى يونيو المقبل، وبالتالي لا قيمة الآن للشرط الجزائي في عقده البالغ 700 مليون يورو لأي نادٍ يرغب في التوقيع معه.

حسب «كادينا سير» الإذاعية أن العقد الأخير بين ميسي وإدارة برشلونة كان في يونيو 2017، ومدته ثلاث سنوات فقط، مع إمكانية التجديد لموسم رابع، وبالتالي انتهى في الصيف الجاري، وأن الموسم الرابع بين الطرفين والذي يربط ميسي بالنادي الكتالوني حتى يونيو المقبل، لابد به من موافقة الطرفين.

ووفقا لما رددته الإذاعة، فإن اللاعب ليس مجبراً على خوض الموسم الجاري مع برشلونة، وأنه أبلغ إدارة النادي، عقب نهاية الموسم 2019/2020، والذي جاء استثنائياً واستمر حتى الشهر الجاري، نتيجة ظروف فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، برغبته في الرحيل.

وأضافت أن ميسي سيلعب على هذا الشرط في أزمته الحالية مع برشلونة وفي شكواه في الفيفا ضد النادي، بينما سيتمسك برشلونة بأنه كان على اللاعب إذا رغب في عدم تمديد العقد وتفعيل بند الموسم الرابع، أن يبلغ إدارة النادي قبل العاشر من شهر يونيو الماضي، وأنه بمرور هذا التاريخ دون أن يبلغ اللاعب برشلونة برغبته في الرحيل، يتم تفعيل البند تلقائياً.

لكن بيان الليغا اليوم حسم الجدل وبات ميسي أمام الأمر الواقع وهو عدم مغادرة  الدوري الاسباني وبأمر  من الليغا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى