جاليات

رفض تمتيع مواطن إسباني بالسراح المؤقت بسبب أصله الأجنبي.

كتالونيا7/24.

رفضت محكمة التحقيق بمدينة البسيطي الإسباينة تمتيع مواطن إسباني من أصل مغربي بالسراح المؤقت، في ملف قضائي مفتوح بنفس المحكمة.

إذ حسب بلاغ تم تداوله بمواقع التواصل الإجتماعي أكد فيه المواطن الإسباني وهو فاعل مدني وحقوقي من أصل مغربي أنه حاصل على الجنسية الإسبانية منذ سنة 2005، يستقر رفقة زوجته وأبنائه الأربعة في مدينة البسيطي، وبنفس البلاغ أكد م. ص.ح أنه يوجد بسجن لا توريسكا بألبسيطي رهن الإعتقال الإحتياطي بسب قرار صدر من قاضية محكمة التحقيق رقم “1”.وأدان المواطن الإسباني القرار الذي اعتبره تعسفي وتمييزي ضده مقارنة مع المتهمين الاخرين في نفس القضية والمتابعين في حالة سراح ، إذ بررت المحكمة الإحتفاظ به :لتفادي الهروب بكونه أجنبي..”.

وقال بأنه خلال 33 سنة التي عاشها في إسبانيا لأول مرة يشعر فيها بالتمييز ضده من طرف العدالة، والذين ملؤوا ملف متابعته بفوقعات فارغة وبناء على افتراضات وتأويلات خاطئة أو مقصودة بسوء نية، حسب نص البلاغ.

تجدر الإشارة إلى ان البلاغ لم يشر لا من قريب ولا من بعيد لطبيعة التهمة التي يتابع بها المواطن الإسباني من أصول مغربية، وهو مستشار ومؤسس للتنسيقية العامة لمغاربة إسبانيا (.C.G.M.E)  التي تم تأسيسها بتاريخ 8 دجنبر2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى