جاليات

عائشة الكرجي تؤسس حركة نسائية جديدة في إسبانيا تحت إسم «الحركة النسائية الإسبانية لمغربية الصحراء».

كتالونيا7/24. 

أُعلِن يوم أمس عن تأسيس حركة نسائية من مدريد تُعنى بالدفاع عن قضية الصحراء المغربية والتعريف بها، والترافع عنها لدى الإسبان، حسب بيان صحفي لهذه الحركة توصلت كتالونيا247 بنسخة منه.

وقد اتى تأسيس هذه الحركة النسائية بعد حراك مغاربة كطالونيا ضد نزع العلم المغربي من على القنصلية العامة للمملكة المغربية في فالينسيا يوم

الأحد 15 نونبر 2020 من طرف عناصر موالية لمرتزقة البوليساريو، وما رافقها من تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف مناطق كطالونيا ومدريد، احتجاجا وتنديدا بالعمل الجبان الذي قامت به عناصر جبهة البوليساريو.

يذكر ان السيدة عائشة الكرجي، رئيسة التحالف الدولي بلا حدود للحقوف والحريات ،قامت مع نساء أخريات ابتداءا من 24 يناير 2021، بتحركات داخل أوساط الجالية المغربية، من أجل تأسيس حركة نسائية للدفاع عن قضية الصحراء المغربية، والذي أتى بعد تأسيس مجموعة التحدي التي تأسست للغرض نفسه من طرف نشطاء مغاربة ساهموا في إنجاح الوقفات الاحتجاجية، وعبأوا لها بشكل كبير، حسب مصادر من داخل «الحركة النسائية الإسبانية لمغربية الصحراء».

وتهدف هذه الحركة إلى تقديم رؤية نسائيّة عن ملف قضية الصحراء المغربية في إسبانيا، وجميع أنحاء أوروبّا. وكذلك رفع مستوى الوعي، وتعزيز مفهوم الحكم الذاتي للصحراء المغربية، وتعزيز العلاقات التاريخيّة والثقافيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة بين إسبانيا والمغرب والدفاع عن مصالح المغرب، والمغاربة المقيمين في إسبانيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى