أخبار العالم

كتالونيا تردد: “فيليبي السادس غير مرحب به وأن كتالونيا ليس لها ملك “.

كتالونيا7/24.

خرج العشرات من الكتلانيين صبيحة اليوم للإحتجاج على زيارة الملك فيليبي السادس رفقة بيدرو سانشيز لبرشلونة، بدعوة من جمعية أمنيوم  والهيئة الوطنية الكتلانية ابتداء من الساعة 10 صباحًا اليوم الجمعة في باسيو كولون، ومحطة فرنسا.

هذا وقد ردد المحتجون: “البوربون يعود إلى برشلونة. سنخرج لنخبره أن كتالونياليس لها ملك” ، كما قام العديد من المتظاهرين بحرق صور فيليب السادس ليلة الخميس في جميع البلديات.

حافظ رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ، على زيارته لبرشلونة رفقة الملك فيليب السادس لحضور حفل توزيع جوائز أسبوع الاقتصاد الجديد في برشلونة (BNEW) ، بالرغم من انعقاد مجلس وزراء استثنائي لمعالجة حالة الوباء في مدريد. تم تسليط الضوء على زيارة الملك ورئيس الحكومة غياب كل أعضاء الحكومة وكذا عمدة برشلونة، أدا كولاو عن الحدث.

هذا ونظمت جمعية امنيوم الثقافية Òmnium Cultural والهيئة الوطنية الكطلانية ANC وجميعا من أجل كتالونيا  JxCat والحزب الجمهوري الكتلاني ERC وغيرها من الكيانات والنقابات سلسلة بشرية من محطة فرنسا Estación de Francia – حيث يقام الحدث – إلى حدود نصب كولومبوس التذكاري ، “لتوضيح والتأكيد أن فيليبي السادس غير مرحب به وأن كتالونيا ليس لها ملك “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى