جاليات

محتجون مغاربة يطالبون بمحاكمة زعيم جبهة البوليساريو في طراغونة + صور.

أحمد بن ديهية/طراغونة.

تحت شعار “نريد عدالة”، تظاهر اليوم عشرات من المغاربة بطراغونة، أمام مندوبية الحكومة الإسبانية،للمطالبة بمحاكمة زعيم جبهة البوليساريو،إبراهيم غالي ، بتهم التعذيب و الإبادة الجماعية والإغتصاب، والذي يتواجد حاليا بمستشفى سان بيدرو في لوغرونيو ،لتلقي العلاج.

تجمهر المحتجون أمام مقر مندوبية الحكومة الإسبانية ، رافعين الأعلام الوطنية، وحملوا لافتة مكتوب عليها “إسبانيا الديمقراطية! أين هي العدالة؟ العدالة ليست هي استقبال المجرمين”، وطافوا بها حتى قصر العدالة(المحكمة) ،في إشارة إلى المطالبة بتقديم غالي إلى المحاكمة.


نشير إلى أن مظاهرة اليوم حضرها عدد لابأس به من العاصمة الكطلانية برشلونة، أغلبهم من مجموعة التحدي، والتي سبق أن غابت عن تظاهرة برشلونة، تأسست المجموعة بعد نزع العلم المغربي من أعلى قنصلية فالنسيا، للترافع عن القضية الوطنية لدى الإسبان ،حسب ماصرح به أعضاؤها داخل القنصلية المغربية في برشلونة آنذاك.وساهمت بشكل كبير في إنجاح التظاهرة، وإشرافها على تنظيمها من بدايتها حتى قراءة النشيد الوطني، الذي كان ختام المظاهرة.

هذا وقد تم قراءة البيان أمام مندوبية الحكومة للمطالبة بمحاكمة ابراهيم غالي على الجرائم التي ارتكبها في حق الصحراويين المحتجزين بمخيمات تندوف في الجزائر، من قتل وتعذيب واختفاء و اغتصاب وإبادة جماعية.


كما طالب المحتجون من حكومة بيدرو سانشيز بأن لايرمى بالعلاقات الثنائية المغربية-الإسبانية في البحر،من أجل مجرم متابع من طرف المحكمة الوطنية الإسبانية.
كما أكدوا على ثقتهم في استقلالية العدالة الإسبانية من أجل إنصاف ضحايا زعيم ميليشيات البوليساريو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى