جاليات

مغربي عالق يعود لأرض الوطن يثني على التنظيم المحكم لعملية الترحيل من مدينة برشلونة “فيديو”.

كتالونيا7/24.

تم تنظيم رحلة العودة للمجموعة الأولى من  المغاربة العالقين بجهة كتالونيا بإسبانيا يومه الإثنين، عملية لم تلقى استحسان من لم تشملهم العملية، في المقابل عبر مواطن مغربي عبر فيديو توصلت كتالونيا7/24 بنسخة منه عن سعادته الكبيرة بالعودة لأرض الوطن بعد معاناة الحجر بإسبانيا، كما أثنى على المعاملة والتنظيم المحكم لعملية الترحيل من مدينة برشلونة، حتى الوصول لنقطة الإستقبال بمدينة السعيدية التي سيستمر بها الحجر لمدة تسعة أيام بأحد الفنادق الشاطئية.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة سبق وأعلن بأنه سيشرع في إعادة المغاربة العالقين بإسبانيا. 

وأكد أن هناك اشتغال للتحضير لعودة الأشخاص المتواجدين في إسبانيا، والبداية ستكون من الجنوب الإسباني بجنوب البلاد ثم منطقة مدريد ومنطقة كاطالونيا، ومنطقة بلاد الباسك، على أن تشمل العملية بعد ذلك تركيا ودول الخليج وفرنسا وغيرها.

وسجل أن عمليات إرجاع المواطنين العالقين “تهم بالدرجة الأولى وأساسا الأشخاص الذين غادروا المملكة بتأشيرة قصيرة الأمد لأغراض عائلية أو إدارية أوسياحية أو علاجية ، حيث لا تشمل هذه العملية الأشخاص االذين غادروا المغرب على أساس وثيقة إقامة دائمة أو مؤقتة “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى