جاليات

ناشط ريفي يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة “فيديو”.

كتالونيا7/24.

دخل اليوم الثلاثاء 03/03/2020 ناشط ريفي في إضراب مفتوح عن الطعام أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة، تضامنا مع رفاقه على حد تعبيره ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق اللذين يخوضان إضرابامفتوحا عن الطعام بسجن رأس الماء بفاس.

في تصريح حصري للناشط الريفي لكتالونيا7/24 أكد فيه عن دخوله في إضراب مفتوح أمام القنصلية العامة ببرشلونة إلى حين تحقيق مطالب المعتقلين ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق.

في تصريح نقلته جريدة هسبريس لناصر الزفزافي، قائد احتجاجات حراك الريف، إنه “مستمر في إضرابه عن الطعام بمعية زميله نبيل أحمجيق، في ظل عدم استجابة إدارة السجون لأي من مطالبهما”.

وأضاف الزفزافي، على لسان والده أحمد الزفزافي حسب نفس الموقع أنه “يفضل الشهادة على رفع الإضراب”، مطالبا بـ”مزيد من الدعم لوضع حد لظروف عيشهم المزرية”.

فيما تنفي المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج الأمر بشكل قاطع.

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون  صحة تصريحات والد ناصر الزفزافي، حول استمرار ابنه في خوض إضراب عن الطعام، واصفة ذلك بـ”الترهات”، كما أكدت ذلك “رأي اليوم”.

يشار الى أن ناصر الزفزافي معتقل، الى جانب عدد من نشطاء حراك الحسيمة، بالسجن المحلي رأس الماء بفاس.

وأوردت تقارير صحفية، أن كلا من ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق، المعتقلان في سجن رأس الماء في فاس، دخلا في اضراب عن الطعام قبل عشرة أيام، احتجاجا على الوضع داخل السجن.

من جهتها، نقلت جمعية الوفاء والتضامن لعائلات معتقلي حراك الريف، عن الزفزافي، وأحمجيق، حسب تناقلته مجموعة من وسائل الإعلام قولهما أن حراس السجن يغلقون عليهما أبواب الزنزانة بشكل دائم، ما يجعل الهواء المتدفق إلى داخلها شبه منعدم، وهذا يؤثر على صحتهما، ويصيبهما بالحساسية المفرطة، مضيفة انهما طالبا إدارة السجن بالاستفادة من الفسحة بشكل أطول خلال اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى