مجتمع

وقفات احتجاجية في عدة مدن إسبانية تنديدا بارتفاع فواتير الكهرباء. 

كتالونيا7/24.

تحت شعار”لا لارتفاع الكهرباء..الناس يدفعون ، والشركات تتقاضى ، والحكومة لا تفعل شيئاً” ،ينظم نشطاء إسبان، في عدة مدن إسبانية،السبت 05 يونيو، وقفات احتجاجية للتنديد بارتفاع الفواتير الكهربائية.

وسيتم تنظيم هذه الاحتجاجات على الساعة السادسة مساءا، في المدن الإسبانية الرئيسية في مدريد(بويرتا ديل سول)، و برشلونة(بلاصا كطالونيا) ،فالنسيا(بلاصا ديل أيونتامينتو)، بلباو (تياترو أرياغا)،بامبلونا (بلازا ديل كاستيلو)،ملقة (بلاصا دي لا كونستيتسيون)، إشبيلية (بلاصا نويبا)،سرقسطة (بلاصا دي إسبانيا)…

وقد ارتفعت أسعار الكهرباء منذ بداية هذا الأسبوع، بنسبة 41% عن الأسعار السابقة. في هذا الصدد، تشير بيانات المجموعات الإسبانية التي ستنظم الوقفات الإحتجاجية بأن شركة إيبردرولا Iberdrola حطمت أرباحًا قياسية هذا العام بمبلغ (3611 مليون يورو) ،بينما إرتفعت أرباح شركة إنديسا بثمانية أضعاف،إذ وصلت إلى (1394 مليون يورو) في عام 2020.

نشير إلى أنه تم شن حملة شاملة على جميع شبكات التواصل الاجتماعي من طرف مجموعات إسبانية تهتم بالشأن الاجتماعي لانتقاد ما أسموه

“التقاعس الحكومي” ،كما طالبوا أيضا القيام بإجراءات مثل تأميم شركات الكهرباء، أو تخفيض ضريبة القيمة المضافة على الكهرباء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى