متفرقات

برشلونة تمنع دخول السيارات الأكثر تلوثا.

كتالونيا247.

ابتداء الثاني من شهر يناير 2020 (الأول سيكون يوم عطلة) سيتم تطبيق القانون البيئي الجديد  أمام السيارات الملوثة بمدينة برشلونة، مما سيؤدي إلى منع حركة المرور ودخول المدينة على السيارات التي لا تتوفر ليس على ملصق بيئي لـ DGT .

 ستطلق العاصمة الكتالونية واحدة من أكبر المناطق المنخفضة الانبعاثات (ZBE) من بين حوالي 250 منطقة مقيدة لحركة المرور في أوروبا – والأكبر في الجنوب. وتعتبر برشلونة أكبر 20 مرة من حجم وسط مدريد ، على الرغم من أنها أقل تقييدا التي ستبلغ مساحتها 95 كيلومترًا مربعًا وتضم برشلونة وأجزاء من أربع بلديات أخرى.

تعد المناطق المنخفضة الانبعاثات ZBE أحد المشاريع الرئيسية للعمدة ورئيسة البلدية أدا كولاو التي تعمل على تحسين المجال الصحي للسكان من خلال الحد من التلوث.

يخلف التلوث حوالي 10،000 حالة وفاة في إسبانيا ، وفقًا لحسابات منظمة الصحة العالمية، التي تحدث أعلى مستويات التلوث في مدريد وبرشلونة ، ولهذا السبب هددت المفوضية الأوروبية إسبانيا بدفع غرامة قدرها مليون دولار إذا لم تتخذ أي تدابير في المدينتين.

تسببت الجسيمات المعلقة الناتجة عن التلوث في 350 حالة وفاة مبكرة في عام 2018 في برشلونة ، وفقًا لدراسات أجرتها وكالة الصحة العامة بالمدينة، رفعت دراسة أخرى عدد الوفيات الناجمة عن تلوث البيئة إلى 3500 حالة. ويعترف مجلس المدينة نفسه بأن ” المناطق المنخفضة الانبعاثات ” “ZBE”  لن تكون كافيًة لجودة الهواء وذلك بدراسة تدابير أخرى مثل تطبيق مداخل للمدينة بالأداء كما تفعل لندن ، مع توسيع شبكة ممرات الدراجات وإحداث (مناطق مغلقة أمام حركة المرور لغير المقيمين).

المناطق التي ستعتبر منطقة الانبعاثات المنخفضة ستكون على مدار 95 كيلومتر مربع. وهي تشمل مدن برشلونة (باستثناء المنطقة الصناعية في المنطقة الحرة وبعض الأحياء الجبلية) و Hospitalet de Llobregat و Sant Adrià del Besòs وأجزاء من Cornellà و Esplugues de Llobregat، من 7.00 إلى 20.00 مساءا طيلة الأسبوع.

هذا وقد قام مجلس المدينة وبتسيق مع وكالة النقل الحضري، والوكالة الكتلانية للنقل الحضري بتركيب مجموعة من علامات التشوير في جميع طرق الوصول إلى المدينة. بالإضافة إلى ذلك ، أطلقت منذ اسابيع حملات إعلامية امكثفة في وسائل الإعلام ومحطات النقل ومواقف السيارات.

ستتم المراقبة لتسجيل المخالفات بقراءة لوحات الترخيص في المداخل وداخل المدينة بواسطة 120 كاميرا تم تثبيتها لأجل ذلك.

سيتم إخبار المخالفين فقط في البداية. على أنه ابتداء من 1 أبريل ، سيتم تغريم السيارات الخفيفة التي لا تحمل ملصقًا 100 يورو و 200 يورو عندما تدخل في المدارات الممنوعة.

ستصل العقوبة إلى 500 يورو للمركبات الثقيلة. إذا تم تسجيل المخالف مرة أخرى بعد 90 دقيقة، سيتم تغريمه مرة أخرى.

على الرغم من الحظر والمنع من دخول السيارات والشاحنات لبرشلونة دون الملصق البيئي ممكن رفع الحظر بمنح الدخول لبرشلونة 10 مرات شريطة التسجيل في موقع http://zbe.barcelona يكلف التصريح 2 يورو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى