جاليات

فرحة قاصر مغربي لحظة استيلام جواز السفر بالقنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة.

كتالونيا247.

كم هو جميل أن تطل عليك سنة جديدة 2020 بخبر سعيد تعتبره فاتحة خير لك وما ينتظرك فيما سيأتي من الايام، لم يكن هذا سوى حال القاصر السابق الغير المرافق“أمين. أ” ، عندما حضر للقنصلية يومه أمس 02/01/2020 من أجل استيلام جواز السفر الذي طال انتظاره لما يزيد عن سنة، تأخير تداخلت فيه عدة عوامل كان بينها الإجراءات الإدارية التي أصبحت تتخذها الدولة المغربية قبل إعطاء الموافقة لتسليم البطاقة الوطنية وجواز السفر للقاصرين الغير المرافقين نزلاء المراكز الإجتماعية.

فرحة لا توصف لشاب يمكن اعتباره نموذج للقاصرين الغير المرافقين من حيث إصراره على الإندماج في مجتمع الإقامة، بعد ان كان قد تلقى رسالة نصية من المصالح الإدارية الإسبانية “Extranjeria” تخبره فيها انه في حالة عدم إحضار جواز السفر في أقرب الاجال، سيتم أرشفة الملف.

تسليم جواز السفر “أمين. أ”، ولمجموعة من القاصرين مؤخرا لا يمكن إنكار إرجاعه للمجهودات التي يقوم بها القنصل العام للمملكة المغربية السيد عبد بيدود رفقة الطاقم الإداري، وكذا المجهودات المبذولة من أجل القطع مع ما كان يعرف بالتماطل في التعامل مع هذا الموضوع، ونوع من عدم اللامبالاة، إذ أصبحت القنصلية تخصص يوم الجمعة كيوم خاص لإستقبال طلبات القاصرين رفقة المرافقين والمربين، بالإضافة للإستقبالات الشخصية التي يخصصها السيد القنصل وطاقمه لكل الحالات الإستثنائية التي يتم تدارسها لإيجاد حل أو إجابات للتأخيرات التي مست وتمس فئة مهمة من أبناء الجالية المغربية بجهة برشلونة.

حالة “أمين. أ” الذي استضافته القناة الكتلانية TV3 ، الذي لم تجب الدولة المغربية عل  طلب حصوله عل  البطاقة الوطنية وجواز السفر، وقد تجاوز سن 18، حضر لاستيلام الجواز لم يلتفت له اي أحد للحديث أو تسجيل فرحته وهو يأخذ صورة نذكارية للحظة اعتبرها مهمة في حياته والتي سيكون لها تأثير كبير على مستقبله وكذا بداية لتحقيق مجموعة من طموحاته الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى