رياضة

ريال مدريد في نهائي سوبر إسبانيا.

كتالونيا247/ وكالات.

بلغ نادي ريال مدريد، نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بفوزه على فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء الأربعاء، في المربع الذهبي للبطولة المستحدثة بشكلها الجديد هذا الموسم.

وينتظر الفريق الملكي، في النهائي المقرر إقامته الأحد المقبل، الفائز من من الدور نصف النهائي، والتي تجمع بين برشلونة وأتلتيكو مدريد.

 سجل الألماني توني كروس الهدف الأول في الدقيقة الـ15، وأضافالهدف الثاني الإسباني إيسكو، قبل 6 دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول، الهدف الثالث حمل توقيع الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، في الدقيقة الـ65 من عمر المباراة، عرفت الأخيرة هدف الشرف لـفالنسيا أحرزه دانيال باريخو من ضربة جزاء.

وتقام البطولة لأول مرة على هيئة دورة مصغرة بين عدة أندية، وتحتضنها السعودية بعدما دفعت 30 مليون يورو لاستضافة النسخة الواحدة، وسط حديث حول إقامتها في الدول الخليجية ستة مواسم متتالية.

وفي شهر غشت 2018، أقيمت المسابقة المحلية للمرة الأولى خارج إسبانيا بمواجهة واحدة جمعت بين برشلونة وإشبيلية (2-1) على ملعب”ابن بطوطة” في مدينة طنجة.

يُشار إلى أن النظام الاعتيادي لكأس السوبر، الذي طُبق بين عامي 1982 و2017، كان يُقام على فترة أسبوع، بمواجهة بين بطلي الليغا وكأس الملك، بنظام الذهاب والإياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى