متفرقات

فيروس كورونا يلغي أكبر معرض للتكنولوجيا في العالم ببرشلونة.

كتالونيا7/24.

فاز فيروس كورونا على المؤتمر العالمي للجوال MOBIL WORLD CONGRES  والذي كان من المقرر عقده بين 24 و 27 فبراير في مدينة برشلونة، إذ قررت GSMA وهي جمعية المشغلين التي تنظم الحدث ، يوم الأربعاء إلغاء معرض التكنولوجيا الأكثر أهمية في العالم،  كانت هناك انشقاقات بين الشركات الكبرى مثل AT&T أو Vodafone أو Deutsche Telekom أو Intel أو Facebook أكثر من ضغط السلطات الوطنية والكتلانية التي تصر على عدم وجود خطر على الصحة.

“قوة قاهرة” كان هو التبرير الذي قدمه منظموا اكبر معرض دولي التكنولوجيا GSMA ، وهي الجمعية التي تنظم المؤتمر العالمي للجوال بإلغاء معرض الهاتف الأكثر أهمية في العالم بسبب فيروس كورونا ، هذا قد يفتح الباب أمام سلسلة من المطالبات من الشركات التي كانت تخطط للمشاركة. إذ أكد المنظمون على أنه “لقد كان من المستحيل عقد هذا الحدث لأسباب قاهرة. وقال ماتس جرانيد Granryd المدير العام لرابطة جي إس إم  GSMA ، إن الأولويات كانت هي الصحة والسلامة ، وأنه بمجرد اتخاذ القرار جرت محاولات لخفض تكلفة التعويضات، بإلغاء حدث الذي يعرف حضور 2800 شركة، وكان من المنتظر أن تستفيد مدينة برشلونة ترك نحو 500 مليون يورو.

أكد Granryd المدير العام لرابطة جي إس إم  GSMA بأنه على الرغم من أن مدينة برشلونة على استعداد لتحدي خطرالفيروس، كانت هناك “العديد من البيانات الصادرة عن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ومؤسسات أخرى” تدعم قرار GSMA.

“سبب القوة القاهرة” هو السبيل لتخليص GSMA من مبالغ التعويض، من جهته أصر رئيس شركة Fira de Barcelona ، Pau Relat ، لوسائل الإعلام على أنه “لا برشلونة ولا كاتالونيا ولا إسبانيا” معرضون لخطر الإصابة بفيروس كورونا. فكرة كررتها مختلف السلطات السياسية والصحية على مدار الأسبوع ، على عكس الحجة التي قدمتها GSMA.

تركت الإيرادات في برشلونة ل 2800 شركة و 100000 مشارك مسجل في MWC لسنة 2019 حوالي 500 مليون يورو، وأن خسائر الشركات الصغيرة والمتوسطة الكتلانية ستكون بحوالي 220 مليون يورو. تقارير كونسورتيوم للقطاعين العام والخاص Turisme de Barcelona أن  المعرض الدولي MWC يمثل 15 ٪ من سياحة المؤتمرات السنوية في المدينة، وأنه حوالي 30،000 حجز الغرف قد ضاعت ، وأن الشركات لن تحصل إلا على نصف فواتيرها المضمونة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock