متفرقات

تقليص ساعات العمل بالقنصليات العامة للمملكة المغربية بإسبانيا بسبب فيروس كورونا.

كتالونيا7/24.

تم تقليص ساعات العمل بالقنصليات العامة للمملكة المغربية بإسبانيا، إذ  سيبدأ العمل

 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال (10 س إلى 14س).

في بيان لسفارة المملكة المغربية بإسبانيا توصلت الجريدة بنسخة منه أعلنت من خلاله على التدابير المتخذة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا والسهر على الحماية الصحية للجالية المغربية المقيمة بإسبانيا، وتفادي بإصابته بهذه العدوى المتميزة الإنتشار السريع ، واحتراما للقرارات والإرشادات الصادرة عن السلطات الإسبانية في هذه الظرفية الخاصة لحالة الطوارئ المعلنة، وقرار تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى إسبانيا من طرف البلدين، تهيب سفارة المملكة المغربية بالمواطنين أن لا يتوجهوا إلى القنصليات العامة للمملكة المغربية إلا عند الإفتضاء وفي الحالات المستعجلة.

كما أكدت السفارة في نفس البيان على أنه سيتم تحديد عدد المرافقين المسموح لهم بلوج القنصليات العامة، كما سيمنع من الدخول للمصطحبين، على  أن يتم تحديد عدد المرتفقين المسموح لهم بالدخول، مع تحديد الأفواج المسموح لهم بالولوج في عشرة.

وحثت السفارة في بيانها المواطنين عدم التوجه للجزيرة الخضراء لأن الحدود مغلقة، مع تأكيدها عل  مطلب تفهم واحترام  جميع الإجراءات التي يتم اتخاذها والتي تهدف للحماية الصحية للمغاربة المجموعة يكون الدولة الإسبانية.

تجدر الإسترة إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية  بيدرو سانشيز، أعلن حالة الطوارئ في البلاد، بعد استمرار ارتفاع بيانات عدوى فيروس كورونا.

وفقا لأحدث البيانات، هناك أكثر من 4500 حالة  في إسبانيا وأكثر من 120 حالة وفاة، لتعد المملكة هي الثاني في أوروبا بعد إيطاليا.

وبالإضافة إلى ذلك، قرر چواكيم تورا رئيس الحكومة الكتلانية، عزل المنطقه بأكملها، حيث تم إغلاق جميع الشركات باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات والأكشاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى