أخبار العالم

القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة تواكب الإجراءات الإستثنائية لرفع سقف البدل السياحي لفائدة المواطنين المغاربة السائحين و العالقين بالخارج.

كتالونيا7/24.

في إطار سلسلة الإجراءات العملية والميدانية التي تباشرها القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة مند إعلان إغلاق الحدود بعد إنتشار وباء كورونا فيروس، من تتبع حالات المغاربة السياح العالقين وإيوائهم بفنادق، وكدا نقلهم لشقق كراء بعد قرار إغلاق الفنادق، وكدا تتبع حالات الوفيات والصعوبات التي واجهتها بعض العائلات لدفن دويها بمقابر إسلامية وما يستلزم دلك من مصاريف ومتابعة وتحمل بعضها.

وتنفيدا لمقتضيات الجهود الإستثنائية المبدولة من طرف وزارة الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في التنسيق مع القطاعات المعنية لدعم السائحين المغاربة العالقين في الخارج ، و مساعدتهم على تجاوز الأزمة الناجمة عن تعليق الرحلات الجوية و البحرية جراء تداعيات وباء كورونا.
لذا، تنهي القنصلية العامة للمملكة المغربية الى عموم المواطنين المغاربة – السائحين – ان السلطات المغربية المختصة قررت رفع سقف بدل السياحة بالعملة الصعبة و ذلك بصفة استثنائية .
وفي هذا الصدد ، فإن السياح المغاربة المعنيين مدعوون للاتصال بمؤسساتهم المصرفية في المغرب للاستفادة من هذا الإجراء الخاص بتمديد الوقف السياحي بالعملة، كجزء من الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لدعم وضع السائحين المغاربة العالقين في الخارج .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى