متفرقات

الجهادي المعتقل بجهة برشلونة كان يخطط للهجوم على الكامب ناو.

كتالونيا7/24.

أعلن الجهادي الذي اعتقل يوم الجمعة الماضي في برشلونة والذي تم  إيداعه رهن الإعتقال الإجتياطي  بسبب تمجيده للإرهاب وتلقيه تكوينات ذاتية ، للحرس المدني أن هدفه كان هو مهاجمة بطائرة بدون طيار “درون”  مباراة لنادي برشلونة – ريال مدريد حسب ما نقلت دلك القناة السادسة الإسبانية حسب مصادرها الخاصة.

لم يذكر المعتقل متى كان ينوي تنفيذ الهجوم ولم يتم العثور على أي “درون” .

ويشتبه الحرس المدني في أن المعتقل أصبح متطرفًا أثناء الحجر الصحي لحالة الإنذار وأنه كان يتخطى الحجر لجمع معلومات عن أماكن الهجوم.

احتجز الحرس المدني  المهاجر المغربي وهو أحد أتباع تنظيم داعش الجهادي والدي تطرف بشدة ، في عملية مشتركة مع السلطات المغربية والأمريكية ، والتي ساعدت بحسب وزارة الداخلية بمنع وقوع هجوم إرهابي محتمل. 

وبحسب المحققين كانت هناك إشارات مند  أربع سنوات على الأقل على أن الشخص المعتقل كان له ولاء لتنظيم داعش ، ولكن لم تظهر عليه علامات التطرف سوى في الآونة الأخيرة. 

خلال حالة الحجر الصحي، بدت عليه مظاهر التطرف والتي بلغت ذروتها، فرضية الشرطة هي أن تطرف المعتقل والنشاط الأخير الدي كان يستعد لتنفيده يمكن أن يكون استجابة للدعوات المختلفة التي وجهها تنظيم داعش للدئاب المنفردة المقيمين في الأراضي الغربية للتعبئة والهجوم على أماكن محددة بمكان إقامتهم.

كان للمعتقل مظاهر علنية على تمسكه وتبعيته لفكر داعش الإرهابية وكراهيته للغرب من خلال ملفاته الشخصية ومنشوراته على شبكة التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى