مرئيات

الحكومة الإسبانية: مساعدات إجتماعية لمحاربة الهشاشة.

كتالونيا7/24.

أقرت الحكومة الإسبانية مساعدات إجتماعية للأسر الهشة كحد أدنى للدخل يبلغ 462 يورو وقد يصل إلى 1015 كحد أقصى ويمكن أن يطلبها الأسخاص الذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا. 

بعد موافقة مجلس الوزراء عليه ، ستعمل الدولة تحقيق الحد الأدنى للدخل الذي يتغير اعتمادًا على عدد الأشخاص الذين يعيشون معًا وما إذا كان هناك قاصرون. من المتوقع أن يبدأ صرف هذه المساعدات اعتبارًا من شهر يونيو.

شروط التقدم لقبول طلب المساعدة الإجتماعية:

ووفقًا للمسودة فإن الحد الأدنى سيكون هو 462 يورو للبالغين الذين يعيشون بمفردهم ، ويصل إلى  أقصى 1،015 يورو بالنسبة للأسر التي تضم شخصين بالغين وطفلين.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم ضمان دخل ما بين 700 و 977 يورو للأسر ذات العائل الواحد ، واعتمادًا على عدد الأطفال.

من بين الشروط الواجب توفرها في صاحب الطلب هو الإقامة في إسبانيا ، أن يكون سنه بين 23 و 65 عامًا ، وبعيش ثلاث سنوات على الأقل بشكل مستقل والمساهمة لمدة عام واحد في صندوق الضمان الإجتماعي seguro social ، وأن يكون في وضعية هشة.

حتى بالنسبة بالنسبة للأشخاص الذي لهم عقود عمل ولا يصل أجرهم للحد الأدنى المقرر بالمساعدة يمكنهم تقديم طلب الإستفادة والحصول على الفارق.

يتم اعتماد الهشاشة والضعف الاقتصادي إلى دخل وثروة الأشخاص الذين يعيشون في المنزل. لن يتم اعتماد واحتساب المساعدات الأخرى الممنوحة من طرف الحكومات الجهوية كالمنح الدراسية أو منح المساعدات الخاصة بالكراء…

وتقدر الحكومة أن مليون منزل سيكون بمقدورهم الاستفادة ، نصفهم يتحملون مسؤولية الأطفال ، وهذا يعني إنفاق 3000 مليون يورو سنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى