جاليات

مهاجرة مغربية بجهة برشلونة مهددة بفقدان إبنتها بسبب عدم القدرة على الإنفاق “فيديو”.

كتالونيا7/24.

“أنا عائلة مكونة من شخصين ” أنا وابتي”، تزوجت بالمغرب بعد اربع سنوات التحقت بزوجي بتأشيرة سياحة”، نداء من رسالة صوتية توصلت كتالونيا 7/24 بنسخة منها تناشد فيها سيدة وابنتها المحسنين مساعدتها بعد ان فقدت العمل وأوراق الإقامة بعد سنوات من المعاناة مع طليقها قبل أن تفقد صغيرتها بسبب عدم القدرة على الإنفاق.

تضيف السيدة بعد الإلتحاق بالزوج كانت بداية المشاكل العائلية وأكثر بعد ازدياد إبنتي،   أصبح الصبر مع زوجي شبه مستحيل، رغم أنني كنت اتحمل سلوكاته العنيفة ، إد كان يعدب ويضرب ابنتي وهي لم تتجاوز السنتين وهدا الأمر لم أستطع تحمله أكثر، مع ازدياد المشاكل بيني وبين زوجي قررت العودة للمغرب،

كان لي عقد زواج بالمغرب، لكن زوجي لم يسجل زواجي هنا بإسبانيا رغم أنه كان يحمل الجنسية الإسبانية، لما سجل ابنتي بقسم الحالة المدنية تم تسجيلها وانا كأم عازبة، لم أنتبه للامر ولم تكن لي معرفة بدلك، رفعت ضده دعوى الطلاق للشقاق.

عشت مدة بالمغرب ومع المعاناة التي امر بها وضيق الحال قررت العودة لإسبانيا وساعدتني صديقة لي في البداية بتوفير المسكن والحصول على عمل واقتسام بيت بشقة مع إبنتي.

كنت أشتغل لكن لمدة  لا تسمح لي بتجديد أوراق الإقامة كما ينص القانون على دلك، مع هدا الوضع فقدت فيه أوراق الإقامة وأصبحت اقيم بصفة غير قانونية مند سنتين، ومن هنا أغلقت أمامي كل الأبواب، خاصة ان المساعدة الإجتماعية لا يمكنها مساعدتي، وتم اقتراح ترك صغيرتي تحتضنها جهة ما ويتم ايداعي بعيدة عنها.

رغم أنه يمكن الإستفادة من بعض المساعدات الخاصة بإبنتي، لكن كنت أخاف أن أحرم منها بسلبها مني بمبرر قدم القدرة على الإنفاق ، كنت أحصل على عمل لكن أمام مشكل حضانة ابنتي ومن سيتكفل بها لا أستمر .

لا أحصل على أي مساعدة خاصة في هده الظرفية التي اجتاحت كورونا البلاد خاصة بعد وفاة السيدة التي كنت أشتغل عندها مؤخرا بسبب كوفيد 19.

أناشد المحسنين مساعدتي كيفما كانت المساعدة بتسهيل الحصول على عمل أو أو مساعدة كيفما كانت مادية او عينية لكي لا أفقد إبنتي.

للمساعدة الإتصال على الرقم: 632117495

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى