مغاربة عالقون حرموا من رحلة العودة من مدينة برشلونة يناشدون السلطات المغربية التعجيل بالترحيل ” فيديو”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أحمد العمري/ برشلونة.

التحق مجموعة من العالقين المغاربة لليوم الثاني على التوالي بالقنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة للإحتجاج على حرمانهم من الرحلة الاولى التي كانت مبرمجة يومه الإثنين 15/06/2020.

بحيث أكد مجموعة منهم أن رحلة أمس خصصت فقط للعالقين الذين كانت تتكفل السلطات المغربية بنفقات الإقامة والمأكل، فيما حرم الباقي، وقد أكد بعض العالقين لكتالونيا7/24 أنهم أصبحوا عالة على ذويهم وعائلاتهم وأصدقائهم على ما يزيد على ثلاث أشهر ، وتم استثنائهم من الرحلة لأسباب لا يعلمونها.

واكدوا انهم ينتظرون اللقاء بالسيد القنصل العام للمملكة المغربية ببرشلونة من أجل طرح مطلب الترحيل على أبعد تقدير خلال الأسبوع الجاري.

هل ستعمل السلطات المغربية بالتعجيل في تنظيم رحلات مستقبلية عاجلة لإنهاء معاناة العالقين التي استمرت منذ إغلاق المغرب حدوده في وجه الرحلات االبحرية والجوية، وبقي عددا كبيرا من المغاربة بعيدين عن منازلهم وعائلاتهم، بعد الفشل  في التوصل إلى حل استثنائي لإعادتهم، في ظل حالة الطوارئ الصحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد