جاليات

جمعية ITRAN إيجاد حل سريع لمعضلة العالقين.

 رضوان الاحمدي.

نظمت جمعية اتران Itran, يوم السبت على الساحة الحادية عشر امام مفوضية الحكومة المركزية ببرشلونة ،و قفة احتجاجية نددت بتماطل المغربية والإسبانية في إيجاد حل سريع للمعضلة التي وجدوا المغاربة المقيمين بإسبانيا و العالقين عند الحدود المغربية ، انفسهم في دوامة سياسية لا يفقهون ابجدياتها المبعثرة الفهم و المؤذية نفسيا، جزافا . كل من وضع في ذلك المأزق عنى الأمرين، البعد عن العائلة التي قبعت في بلا د الإقامة مسافة. والمعاناة المستمرة لعدم استشراف حل واضح الأفق يأسا. البعض ان لم اقل جلهم لا زالوا يعانون بنفس الإيقاع، محاصرون و فاقدي الأمل في العناية المؤسساتية التي كان من الواجب ان ترعاهم ..
جمعية Itran بصوت شديد النبرة تطالب المسؤولين ان يتحلوا بروح المسؤولية الحقة لأجل إجلاء ما تبقى من العالقين و ان يتخدوا خطورة الوضع محمل الجد، العالقين و من يدافع عنهم يريدان حلولا و الإسراع في تفعيل بروتوكول الإستثناء، شمولا لكل الحالات بدون اقصاء ، تهميش او بما يسمى بعنصرية المؤسسات بعدم اللامبالاة….
ناشدت Itran جميع الفاعلين الإداريين ، الفرق الحزبية و المساهمين السياسين ان يتجندوا لإنتاج حل يرضي الجميع للعالقين، للمرضى الأولوية وللحاملات إعتبارا و مواكبة. جليلة المرأة المقيمة بإسبانيا، التي انجبت طفلا بالمغرب و لا زالت عالقة هناك ، قضية تثير الجدل نظرا للاإنسانية الإجراءات التعسفية التي اتخذت دون مراعاة الحالات الحرجة عن كثب…

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى