صحة

الصين تتفوق على أمريكا نحن في يد الله ما بين الصينيين والأمريكيين.

كتالونيا7/24

تم بناء أول وأكبر ورشة عالمياً لإنتاج اللقاح ضد فيروس_كورونا في بكين، هذا وقد اجتازت التفتيش الوطني عن السلامةالحيوية للقاح.

كان هذا ما أعلن عنه سفير جمهورية الصين الشعبية في المملكة العربية السعودية Chen Weiqing
في تدوينة له بموقع التواصل الإجتماعي           ” تويتر”، الذي أكد فيه على أنه ” تم بناء أول وأكبر ورشة عالمياً لإنتاج اللقاح المعطل ضد فيروس_كورونا في بكين، واجتازت التفتيش الوطني عن سلامتها الحيوية”.

وأضاف، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه وفقًا للمعايير الدولية واللوائح المحلية، تم التحضير لتحقيق الجودة الآمنة والفعالة للقاح ويمكن السيطرة عليه وإنتاجه على نطاق واسع.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا قتل حتى الآن أكثر من 707 آلاف شخص حول العالم واقترب عدد المصابين من 19 مليون مصاب.

وقد تجاوز عدد ضحايا تفشي فيروس كورونا، في الولايات المتحدة، أكثر الدول تضررا في العالم، 158 ألف شخص، وسجلت فيها أكثر من 4.8 مليون إصابة حتى الآن. وفي البرازيل التي تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررا بلغ عدد الوفيات أكثر من 97 ألف حالة وفاة، وتم تسجيل مليونين و860 ألف إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وفي المرتبة الثالثة نجد المكسيك حيث توفي نحو 50 ألف شخص جراء تفشي الوباء، وتم تسجيل 456 ألف إصابة. وسجلت بريطانيا أكثر من 46 ألف حالة وفاء جراء تفشي فيروس كورونا، وتجاوز عدد الإصابات فيها 307 آلاف إصابة، تليها الهند التي تحتل المرتبة الخامسة في قائمة الدول الأكثر تضررا حيث سجلت أكثر من 40 ألف حالة وفاة ومليون 964 ألف إصابة.

وفي المرتبة السادسة تأتي إيطاليا التي سجلت 35 ألف حالة وفاة و248 ألف إصابة منذ بدء تفشي الوباء. وحصد فيروس كورونا في فرنسا، التي تحتل المرتبة السابعة في قائمة الأكثر تضررا من تفشي الوباء، أرواح أكثر من 32 ألف شخص، فيما تم تسجيل أكثر من 228 ألف إصابة بحسب آخر أرقام وبيانات جامعة “جونز هوبكنز” اليوم الخميس.

وفي إسبانيا توفي حتى الآن بسبب تفشي الوباء 28400 شخص وتم تسجيل أكثر من 305 آلاف إصابة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى