مجتمع

تعدد الزوجات قد يقود مغربي للترحيل من إسبانيا..

كتالونيا7/24.

تم إعتقال مهاجر مغربي  يقطن بغرناطة  اليوم من طرف الشرطة الوطنية الإسبانية بتهمة تعدد الزوجات، حسب محضر المتابعة القضائية، إذ تبين لأفراد الشرطة ان المدعو “ج. ب” ذو التسعة وخمسين سنة، كان قد دخل لإسبانيا سنة 2008 وتمكن من تسوية وضعيته القانونية سنة 2010 عبر زواجه من مواطنة اسبانية، حصل بعدها على إقامة دائمة لمدة خمس سنوات سنة 2016، قام بتطليقها واخبار السلطات بذلك.

حسب موقع “دياريو سور” الشرطة تفاجأت حينما قام المدعو ” ج ب” بوضع طلب للتجمع العائلي بزوجته في المغرب بعقد زواج مؤرخ سنة 2010 معناه أنه من سنة 2010 إلى سنة 2016 كان متزوجا بامرأتين، وهذا الأمر في القانون الاسباني ممنوع، الشكوك أيضا تحوم حول طليقته الإسبانية والتي حسب تحرياتهم كانت تقطن في كادس وليس بغرناطة معناه أنهما لم يكونا يقتسمان بيت الزوجية، القضية الآن معروضة على القضاء الاسباني حيث من الممكن أن تقرر سحب أوراق إقامته وترحيله و أيضا متابعة طليقته بتهمة التحايل والتزوير.

وأشارت الشرطة إلى أن بعض المواطنين الأجانب الموجودين في وضع إداري غير نظامي يربطون علاقات عاطفية من أجل زواج مصلحة،  والتي تمكن من الحصول على حق الإقامة بناء على اعتبارات اقتصادية ، مما يجعل مشاركة الطرف الآخر الذي يرتبط متهم بالمشاركة، والاحتيال لأجل الحصول على تعويض مالي مقابل “زواج أبيض”.

بمجرد تسوية الوضع الإداري ومرور الآجال القانونية، يتم فسخ الزواج ، مما يسمح للطرف الثاني ” المهاجر” ببدء إجراءات التجمع العائلي” من البلد الأصلي، إذ الوثائق المطلوبة لعملية التجمع العائلي ل “ج.ب” أكدت ارتكاب جريمة الجمع بين زوجتين، والزواج من الأولى كان من أجل تسوية الوضعية فقط بالرجوع لشهادة السكنى أيضا تبين أنهما كانا يقطنان بعنوان مختلف.

يواصل الوكلاء التحقيقات لتحديد مسؤولية المواطنة الإسبانية  ارتكاب مخالفة زواج المصلحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock