متفرقات

سبتة ومليلية يتفقان على بروتوكول دخول وخروج للحدود.

أسامة سعدون.

 ،أشار مندوب الحكومة بخصوص إعادة فتح الحدود على أنها “لن تكون بعد الآن هي الحدود التي كانت عليها من قبل”. في هذا الوقت ، سلط الضوء على استمرار العمل الذي سينتهي قريبًا ، وأنه ينتظر تركيبات جديدة أخرى مثل أكشاك التعرف على الوجه: “الحدود الذكية الشهيرة التي أعلن عنها منذ عام
أصر ماتيوس على أن الممر لن يفتح “كما كان”. وأشار إلى أنه “سيكون هناك بروتوكول دخول اتفقنا عليه مع مدينة مليلية ولن ينقصنا سوى القليل من اللمسات”. وصرحت المندوبة بأنها اتفقت في ثلاث مؤتمرات عبر الفيديو على البروتوكول الجديد وسيكون يوم الأربعاء المقبل آخر اجتماع قبل إرسال الوثيقة التي تمت صياغتها إلى وزارة الداخلية “لأنها تريد ضمان الامتثال لها.
لم يحرز الوفد الكثير من التقدم بشأن هذا البروتوكول لكنه يفكر في “خفض تصعيد الدخول والخروج على الحدود”. وأوضح المندوب أن الحدود لن تفتح أمام الجميع لتمريرها ، “وسيتم ذلك في إطار خفض التصعيد”. لم يتحدث عن التواريخ لأنه يعتمد على حالة الوباء.

المندوب الحكومي يثق في أن الأمور ستصلح في المدينة بعد وباء كوفيد: “لدينا النقابات المتحركة ، وأرباب العمل ، والمدينة ، ويمكن القيام بأشياء كثيرة بحماس ورغبة في العمل”. يبقى العمل مرهونا بتفاعل المغرب مع قضية فتح الحدود وبأي طريقة ممكنة ترضى الأطراف كلها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى