العالم

كتالونيا تتجاوز حاجز 19000 حالة وفاة بفيروس كورونا Covid-19 الحكومة الكتلانية تدافع عن تمديد القيود في فبراير.

كتالونيا7/24.

تجاوزت كتالونيا 19 ألف حالة وفاة بسبب كوفيد منذ بداية الوباء ، وقد سجلت 19048 حالة وفاة ، حيث تم الإبلاغ عن 113 منها في الـ 24 ساعة الماضية ، 552 حالة وفاة في الأسبوع الماضي ، بمتوسط ​​79 حالة وفاة يوميًا ، على الرغم من أن المؤشرات الوبائية تظهر ذلك. الفيروس ينحسر.

تراجعت المستشفيات الكتالونية مرة أخرى ، لليوم الثاني على التوالي ، عدد المرضى الذين تم تسجيل إصابتهم بكوفيد واليوم هناك 2881 شخصًا تم قبولهم ، أي أقل بـ 23 شخصًا من أمس ، على الرغم من أن التحسن في عدد الإصابات بالوباء لم يتم تسجيل انخفاظ بالمقابل بعد في وحدة العناية المركزة ، حيث هناك 718 مريضا في حالة خطيرة ، بزيادة اثني عشر عن اليوم السابق.

اختار وزير الصحة العامة في كاتالونيا ، جوزيب ماريا أرغيمون ، يوم الجمعة الإبقاء على الابقاء على القيود لوقف عدوى Covid-19 إلى ما بعد 7 فبراير ، على الرغم من وجود “بعض التراجعات البسيطة في حالة الإصابات”.

في مقابلة على القناة الكتلانية TV3  دافع وزير الصحة العامة في كاتالونيا عن توسيع القيود “لتقليل عدد المرضى في وحدات العناية المركزة” ومنع تخفيف الإجراءات لأن ذلم من شأنه أن يؤدي إلى المزيد من ازدياد حالات الحرجة بوحدات العناية المركزة.

وحول التأخير في توريد اللقاحات ، قال إن 10 آلاف شخص ينتظرون الجرعة الثانية سيحصلون عليها اعتبارًا من يوم الاثنين ، وبعد ذلك سيكون هناك “عدم تطابق” صغير يخططون لتوفيره في الأسابيع المقبلة مع وصول الطلبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock