العالم

الرباط تستدعي السفير الإسباني بعد فيديو الإعتداء على القاصرين المغاربة.

كتالونيا7/24.

تم استدعاء السفير الإسباني بالرباط إلى مقر وزارة الخارجية صباح الأربعاء 3 فبراير حسب مصادر Le360.

وبحسب المصادر ذاتها ، فقد استقبل الدبلوماسي مسؤول رفيع في الوزارة أعرب عن “قلق” المغرب و “قلقه” بشأن المعاملة التي تلحق بالقصر المغاربة في معتقلات لاس بالماس بجزر الكناري.

وطالبت وزارة الخارجية ، التي استندت إلى عدة مقاطع فيديو  تظهر المعاملة اللاإنسانية والمهينة ، السلطات الإسبانية باتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية القصر المغاربة.

الحادث وقع يوم السبت 30 يناير ،حسب مايروج في الصحف المحلية.ويظهر فيه اعتداء عمال الأمن على الأطفال القاصرين عدة مرات،فيما يظهر قاصر آخر ملقى على الأرض ،وفي حالة فقدان للوعي.

إنتشار الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي ،يظهر فيه أطفال قاصرون مغاربة يتعرضون لاعتداءات وإهانات حاطة من الكرامة البشرية، من طرف موظف الأمن الخاص بمركز طفيرة للقاصرين في لاس بالماس بجزر الكناري.

فيما عنونت صحيفة لابروبينسيا(La provincia) المحلية الخبر ب: محاولة قاصرين مهاجمة مدير ومسؤول عن مركز في طفيرة بمقص،محاولة منها اتهام الأحداث بالإعتداء على المركز وأطره،وإخلاء مسؤولية المشرفين عليه.

وفوق كل ذلك ، يتم اتخاذ إجراءات تأديبية بحق عناصر الحرس المدني الذين شوهدوا في أحد المقاطع وهم يعرضون للضرب على القاصرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock