أخبار العالم

الأسباب الثلاثة التي تسببت في الانخفاض الحاد في نسبة المشاركة الإنتخابية حتى ظهر اليوم في كتالونيا.

كتالونيا7/24.

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الكتلانية حتى الساعة 13:00 ظهرًا 22.77% ، أي أقل بنحو 12 نقطة عن الانتخابات السابقة ، حيث بلغت 34.69%.حسب تصريح الوزير برناط سولي في الحكومة المحلية الكطلانية منتصف نهار اليوم.

وقد أوضح وزير الشؤون الخارجية والعلاقات المؤسساتية والشفافية في لاجنيراليتات كطالونيا ، برناط سولي ، في مؤتمر صحفي للبرلمان ، أن هذا الانخفاض في المشاركة قد يرجع إلى ثلاثة أسباب.

الأول حسب سولي ، هو ظروف الوباء والسياق الذي فرضه الوباء. حيث أوضح الوزير أنه كانت هناك بالفعل أمثلة دولية أخرى أدى فيها فيروس كورونا إلى انخفاض المشاركة ، رغم أنه أشار إلى أنه يمكن التصويت بضمانات على مدار اليوم.

السبب الثاني هو حقيقة تحديد فترة زمنية في بداية اليوم ، من الساعة 9:00 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا ، للأشخاص “الضعفاء وفي حالة خطر” للتصويت ، وهو ما يعني وفقًا لسولي ، كثافة تصويت أقل. وعقب الوزير “هذا تأثير سيتم تصحيحه”.

أخيرًا ، أشار سولي إلى “الزيادة الكبيرة ب350%” في التصويت عبر البريد. وأشار الوزير إلى أن هذه الأصوات سيتم إدخالها في صناديق الاقتراع في نهاية يوم الانتخابات.

نشير إلى أنه قد تمت دعوة 5.624.044 كاتالونيا للتصويت في انتخابات الأحد 14 فبراير، لاختيار 135 نائبا في البرلمان كطلاني Parlament .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى