العالم

إعادة فتح مراكز التسوق في كتالونيا من الإثنين إلى الجمعة.

كتالونيا7/24.

قررت  لجنة الحماية المدنية في كتالونيا Pla de Protecció Civil de Catalunya (Procicat)  أخيرًا الإبقاء على التدابير الرئيسية والسارية لمدة 7 أيام أخرى حتى 8 مارس كقيود الحركة بسبب covid-19 ، باستثناء بعض التغييرات التي ستمس القطاعية الطفيفة التي ستؤثر بشكل أساسي على المحلات التجارية. وبالتالي فإن مراكز التسوق والمحلات التجارية التي تزيد مساحتها عن 400 متر مربع ، والتي تم إغلاقها منذ 7 يناير ، قد تفتح الآن ، ولكن فقط من الاثنين إلى الجمعة وبنسبة 30 ٪ من السعة ، وفقًا لمصادر حكومية حصلت عليها وسائل الإعلام المحلية والوطنية، و أكد “مستشار” الصحة ، ألبا فيرجيس ، و “مستشار” الداخلية ، ميكيل سامبر ، هذا الجمعة في مؤتمر صحفي أن القرار جاء نتيجة نقاش حكومي داخلي.

بخصوص قطاع التعليم من المحتمل عودة طلبة السنة الثانية من الجامعة اعتبارًا من 8 مارس،  وفي مجال الرياضة زادت سعة المسابح العمومية السباحة بحيث ارتفعت إلى 50٪ (حتى الآن كانت 30٪) ، وأصبحت الأنشطة الجماعية ستة أشخاص بسعة قصوى 30٪.

ستدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ يوم الاثنين 1 مارس وستظل سارية حتى يوم الاثنين 8 مارس ، باستثناء الإجراء الذي يشير إلى الالتحاق بالجامعة ، والذي يجري العمل عليه ليصبح ساريًا في 8 مارس.

يظل وضع الحانات والمطاعم كما هو اليوم فيما يتعلق بمواعيد العمل: ستستمر في فتح أبوابها فقط من 7.30 إلى 10.30 ومن 1 إلى 4.30. بعد ذلك الوقت ، يمكن تقديم خدمات تحت الطلب المنزلي، ستبقى حانات ومطاعم مراكز التسوق مغلقة.

بالنسبة حظر التجول (من 22.00 إلى 06.00) وإغلاق محيط كاتالونيا والحصر الإقليمي.

شدد نائب رئيس الحكومة بالإنابة ، بيري أراغونيس ، يوم الخميس على ضرورة توخي “أكبر قدر ممكن من الحذر” في تغيير القيود لوقف الوباء. “الأمر لا يتعلق بأخذ خطوة إلى الأمام وخطوتين للوراء.” وقد برر تأجيل القرار إلى يوم الجمعة لأنهم أرادوا أن يمنحوا أنفسهم “بضع الوقت ” لـ “إنهاء دراسة البيانات جيدًا” وأن يكونوا “دقيقين قدر الإمكان”. لقد ضمنت أراغونيس عدم وجود تناقضات داخلية بشأن التدابير التي سيتم اعتمادها.

من المهم للغاية توخي الحذر قدر الإمكان لأنه يجب توحيد جميع الخطوات إلى الأمام التي تم اتخاذها لجعل الإجراءات أكثر مرونة. أصر أراغونيس على ضرورة توفير الأمن لجميع القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في كل خطوة نتخذها. ويجب تعزيز الإجراءات التي سيتم تنفيذها ويجب أن يستمر تنفيذها لأسابيع. لا يتعلق الأمر بالتقدم خطوة إلى الأمام وخطوتين للوراء “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock