مجتمع

كتالونيا ترفع الحجر الصحي وتسمح بافتتاح المراكز التجارية يوم السبت القادم.

كتالونيا7/24.

ترفع كتالونيا الحصار عن الإقليم اعتبارًا من يوم الإثنين ، 15 مارس ، وسيتم أيضًا السماح بالتجارة غير الأساسية في أيام السبت ، حسب ما أخبرت به القناة الكطلانية TV-3 هذا الصباح.
هذان هما المستجدات البارزة فيما يتعلق بمراجعة القيود.اعتبارًا من يوم الإثنين القادم، سيتمكن الكتلان من الانتشار في جميع أنحاء الأراضي الكتلانية.
كان من المتوقع تخفيف الإجراءات بالنظر إلى التطور الجيد للبيانات الوبائية.حيث ستعلن الحكومة رسميًا عن كيفية فرض القيود في كتالونيا المقررة منتصف نهار اليوم الساعة.
وسيحضر وزير الداخلية ميكيل سامبر والأمين العام للصحة مارك رامنتول.إلى جانبهم سيكون وزير الصحة العامة ، جوزيب ماريا أرغيمون ، ونائب المدير العام للتنسيق وإدارة الطوارئ ، إيما سولي ، ومفوض موسوس دي إسكوادرا ، ديفيد بونيتا.

هذا وقد أشار سامبر في وقت مبكر ، في مقابلة مع كتالونيا راديو ، إلى أن الحكومة تتوقع نوعًا من “تخفيف الضغط” في عيد الفصح(سيمانا سانتا) . وحذر من أنها ستكون إجراءات “بطيئة وقصيرة” لتجنب إعادة النمو. وقال “سنتنفس لكننا لن نتقدم خطوتين ثم نتراجع خطوتين”. لكن “الوزير” لم يحدد أو يلمح إلى ما هي الإجراءات التي ستكون إلى تلك التي سيوافق عليها مسؤولي”الخطة الإقليمية للحماية المدنية في كتالونيا” El Procicat الأسبوع الذي يبدأ في 15 مارس.

ومع ذلك ، سيتم وضع علامة على الإجراءات التي تمت الموافقة عليها لعيد الفصح من خلال تلك المتفق عليها يوم أمس الأربعاء.

لذلك يُستبعد أن يتمكن المرء من مغادرة كتالونيا لزيارة الأقارب والأصدقاء ، كما أشار المتحدث باسم الحكومة ، ميريتشيل بودو ، هذا الأسبوع. هكذا صرحت وزيرة الصحة ، كارولينا داريا: “لا يمكنك السفر إلا للمسائل الأساسية المنصوص عليها في مرسوم الإنذار”.

من أجل تخفيف القيود ، دافع وزير الصحة العامة ، جوزيب ماريا أرجيمون ، مرة أخرى عن تلك اللحظة “لإعطاء الهواء” وإزالة القيود من أجل التخفيف.وأضاف: “والآن علينا أن نمنح الهواء لأن المواطنين متعبون. وإذا فتحت النافذة أكثر أو أقل ، فهذا قرار الحكومة بالفعل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock