العالم

توقيف مدرس عن العمل لإظهاره رسما للنبي محمد(ص) خلال مزاولته الدراسة، في إنجلترا.

كتالونيا7/24.

تم توقيف مدرس بإحدى المدارس الثانوية في شمال إنجلترا ،أظهر لطلابه صورة النبي محمد(ص) مؤقتًا عن وظيفته ،بعد أن احتج العشرات يوم أمس الخميس أمام الثانوية. حيث صرح مدير مدرسة باتلي للقواعد اللغوية(grammar schools) ، غاري كيبل ، لوسائل الإعلام أن استخدام هذا الرسم يوم الاثنين الماضي خلال فصل دراسي حول الدين كان “غير مناسب تمامًا”.
وأكد أنه تم إخراج المدرس من الفصل أثناء التحقيق فيما حدث.

“من المهم أن يتعلم الأطفال عن الإيمان والمعتقدات ، ولكن يجب أن يتم ذلك بطريقة معقولة” ، أضاف كيبل ، الذي أكد أنه سيراجع مع “الجمعيات الممثلة” في المركز التربوي الموضوع الذي سيتم تدريسه.

وتعليقا على الاحتجاجات ضد المدرس، وصف متحدث باسم وزارة التربية والتعليم أنه “من غير المقبول” توجيه “تهديدات” خلال الاحتجاجات ، كما تم تجاوز القيود المفروضة على فيروس كورونا.
وقال المتحدث الرسمي لوسائل الإعلام: “المدارس حرة في تضمين مجموعة واسعة من القضايا والأفكار والمواد في مناهجها ، بما في ذلك عندما تكون صعبة أو مثيرة للجدل ، طالما أنها تفي بالتزامها لضمان التوازن السياسي”.

وقال “يجب أن يوازنوا هذا مع الحاجة إلى تعزيز الاحترام والتسامح بين الناس من مختلف الأديان والمعتقدات ، والتي تشمل تحديد المواد التي يجب استخدامها في الفصل الدراسي”.

يذكر أنه يوجد في إنجلترا 163 “مدرسة قواعد”(grammar schools) مثل مدرسة باتلي ، وهي مراكز تمولها الدولة ولا يمكن الوصول إليها إلا للطلاب الذين يجتازون درجات معينة.

وكرد فعل على الحادث من مسلمي انجلترا، اعتبر المجلس الإسلامي في المملكة المتحدة (MCB) أنه “من الصحيح الاعتراف بأن استخدام مثل هذه المواد “غير مناسب” – نظرًا لأنه من المفهوم عالميًا أنها مسيئة للغاية للمسلمين – . وتوضح هذه الحالة أهمية” التفاعل الوثيق” بين المدارس وأولياء الأمور حول القضايا التي لم يتم تضمينها في المناهج الوطنية. ويجب الإستشارة في أي شيء يمكن أن يؤدي بالمجتمع إلى الشعور بالإقصاء وبأنه ضحية ” ، حسب تصريح له على حسابه الرسمي على منصة التدوينات القصيرة تويتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock