وزارة الصحة بلاجنيراليتات والوقاية المدنية الكتلانية يرفضان طلبا الفيدراليات الثلاث الإسلامية في كتالونيا من أجل تمديد الطاقة الإستيعابية للمساجد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كتالونيا7/24.

رفضت الوقاية المدنية الكتلانية و مستشارة الصحة بلاجنيراليتات كتالونيا، طلبا لاتحاد الجمعيات الإسلامية في كتالونيا وفيدرالية المجلس الإسلامي ،والفيدرالية الإسلامية في كتالونيا، من أجل تمديد الطاقة الإستيعابية للمساجد من 30% إلى 50%،وكذلك طلب تمديد الحجر الليلي حتى الساعة 11 ليلا، حسب بيان توصلت به كتالونيا247.

و حسب الهيئات الإسلامية الثلاث، فإنهم قاموا بعدة اتصالات مباشرة مع المديرية العامة للشؤون الدينية ومستشارة العدل في كتالونيا من أجل الإستجابة لمطلب التمديد، إلا أنهم جوبهوا بالرفض من طرف وزارة الصحة والوقاية المدنية في كتالونيا بحجة الإرتفاع الكبير لعدد المصابين وفيروس كورونا في الأسبوع الأخير، مع تأكيدهم على إبقاء القيود المقررة في قانون التدابير التقييدية، يضيف بيان الهيئات الإسلامية الثلاث.

هذا وقد دعت الهيئات الدينية إلى احترام الشروط الاحترازية المفروضة من طرف السلطات بما في ذلك وقت حظر التجوال من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، فيما لم تحسم في مسألة الجمع بين صلاتي المغرب والعشاء واعتبرتها مسألة اجتهادية، وتركت ذلك للإمام” لأنه أهل أن يبث في المسائل الفقهية، وأن تحترم كل جماعة ما أقره إمامهم“ يقول البيان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد