متفرقات

حركات يمينة متطرفة تدعو للتظاهر امام التمثيليات الدبلوماسية المغربية بإسبانيا.

كتالونيا7/24.

دخول الالاف إلى مدينة سبتة قادمين من الأراضي المغربية سباحة أو مشيا على الأقدام، أجج الازمة بين المغرب وإسبانيا، بعد أن استقبلت إسبانيا على أراضيها زعيم ميليشيات “البوليساريو”، المتهم بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

عوامل حركت اليمين المتطرف بتوجيه دعوة لتنظيم وقفات احتجاجية أمام السفارات والقنصليات بكل من مدريد، برشلونة، بالينسيا، إشبيلية، مايوركا، أليكانتي يومه السبت 22/05/2021 ابتداء من الساعة الثانية عشر زوالا.

إذ دعت الجبهة العمالية في إسبانيا منخرطيها والمتعاطفين معها للتحرك امام التمثيليات الديبلوماسية بكل من مدريد، برشلونة، بالينسيا، إشبيلية، مايوركا، أليكانتي، والإحتجاج على الأحداث الاخيرة التي عرفها شمال المغرب بدخول الاف المهاجرين أغلبهم مغاربة، والدعوة إلى قطع العلاقات مع المغرب، في بيان ملصق تم تعميمة بالمواقع الإجتماعية، والتأكيد بنفس الملصق “الدعوة لإستعادة السيادة الوطنية”.

تجدر الإشارة إلى أن الجبهة العمالية هي حركة سياسية تدعي تمثيل العمال في إسبانيا، بينما النقابات الاكثر تمثيلية هي النقابة العامة للعمال  (UGT)، واللجان العمالية  (CCOO).

حسب ورقة تعريفية للجبهة العمالية إسبانيا Frente Obrero España أنها حركة تهدف إلى إعادة بناء الحركة العمالية في إسبانيا ، والنضال من أجل جمهورية فيدرالية وشعبية تضمن استعادة السيادة الوطنية الإسبانية وضمان مستقبل غزو للعمال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock