العالم

إطلاق خط بحري بين المغرب والبرتغال ، والذي سيربط ميناء بورتيماو بميناء طنجة المتوسط.

كتالونيا7/24.

وافقت البرتغال على إطلاق خط بحري مع المغرب ، والذي سيربط بشكل خاص  ميناء بورتيماو بميناء طنجة المتوسط ​​قد تبدأ الرحلات الأولى نهاية شهر يونيو الجاري ، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام مغربية .

سيتم إطلاق هذا الخط الجديد في إطار عودة المغاربة الذين يعيشون في الخارج إلى المغرب ، في ما كان دائمًا عملية باسو ديل إستريشو (OPE) “عملية مرحبا”، والتي تتم هذا العام بطريقة مختلفة،  ببدائل أخرى ، عن طريق البحر وعن طريق الجوية ، لكنها لا تمر عبر الموانئ الإسبانية بسبب قرار المغرب.

تم إختيار الدولة المجاورة البرتغال بديلاً لعودة آلاف المغاربة الموجودين في أوروبا (كثير منهم في إسبانيا) بالبواخر ، وتوصل إلى هذا الاتفاق لتفعيل الرحلات بين بورتيماو وطنجة المتوسط.

وبحسب وسائل الإعلام المغربية فإن سعر تذكرة الذهاب والإياب للعائلات المكونة من أربعة أشخاص على متن سيارة سيبلغ سعرها حوالي 4500 درهم ، وهو ما يعادل في صرف العملات حوالي 423 يورو.

تجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس أمر بأن تكون تذاكر السفر ذهابًا وإيابًا للجالية المغربية المقيمة بالخارج أرخص في فترة الصيف ، لتسهيل عودة المغاربة في إجازة إلى بلادهم ، خاصة في السفر الجوي ، تعزز الخطوط الملكية المغربية (RAM) السفر مع البلدان التي يعيش فيها معظم المغاربة: إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا.

هذا التعزيز للخط مع البرتغال يخدم أيضًا كدعم لخطوط العودة الرئيسية ، وهي خطوط سيت في فرانسيا وخطوط جنوة في إيطاليا ، والتي تصل عمومًا إلى طنجة المتوسط.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock