جاليات

وزيرة بحكومة بيدرو سانشيز ترفض ترحيل القاضرين من مدينة سبتة.

كتالونيا7/24.

طالبت وزيرة الحقوق الاجتماعية وخطة 2030 ، أيوني بيلارا من وزير الداخلية ، فرناندو غراندي مارلاسكا  وفقًا حسب أكدت ذلك مصادر من حزب بوديموس لوسائل الإعلام . يمكننا أن نطلب من القاصرين الذين دخلوا سبتة في مايو ولا يزالون في المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي “البقاء في إسبانيا في ظروف استقبال لائقة” إذا كانوا لا يرغبون في العودة إلى بلدهم الأصلي.
وترى بيلارا القيادية بحزب بوديموس ، أنه من “الضروري” أن تحترم إعادة القاصرين جميع الإجراءات والضمانات ، وأن يحكمها الدفاع عن مصلحة القاصر. في هذا السياق ، تشير مصادر من بوديموس إلى أن “الأطفال الذين يرغبون في العودة إلى عائلاتهم” يجب أن يكونوا قادرين على القيام بذلك “في ظروف آمنة” ، بينما يجب الترحيب بمن لا يرغبون في العودة.

تشير مصادر من بوديموس إلى أنه “يجب حماية القاصرين الغير المرافقين  الذين يدخلون بلدنا على النحو المنصوص عليه في الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ، وقانوننا بشأن الطفولة والمراهقة وما تنص عليه التشريعات التي يجب علينا الامتثال لها” .

في الوقت الذي يصر سانشيز وفيفاس رئيس جهة سبتة  على إعادة القاصرين،  إذ اتفق سانشيز ورئيس الجهة على تفعيل كافة الوسائل لإعادة القاصرين إلى المغرب في أسرع وقت ممكن.

في يوم الأربعاء نفسه ، عقد بيدرو سانشيز ورئيس سبتة ، خوان خيسوس فيفاس من الحزب الشعبي (PP) ، اجتماعاً لمناقشة قضية المهاجرين القاصرين في المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي ، حيث اتفقا على تفعيل “عدد الموارد التي تمتلكها الدولة” لضمان أن القاصرين يعودون إلى بلدهم الأصلي”بأسرع ما يمكن” . وأصر فيفاس على عدم التفكير في خيارات أخرى ، مثل نقل هؤلاء الأطفال والشباب إلى شبه الجزيرة ، على الرغم من اعترافهم بأنهم غير مرحب بهم حاليًا “في ظروف مناسبة” في المدينة التي يحكمها.

شدد وزير الداخلية غراندي مارلاسكا ، أن عمليات الإعادة تتم بالتنسيق “الأمثل والمعقول” مع المسؤولين عن الوصاية وأن “مصلحة القاصر” قد أُخذت في الاعتبار.

وسبق لوزيرة الحقوق الاجتماعية بيلارا أرسلت عدة رسائل إلىوزير الداخلية  عرضت فيها العمل معًا على “بروتوكول لم شمل الأسرة للفتيان والفتيات بشكل يتوافق مع القوانين الوطنية والدولية ” وحيث رفضت الإعادة بموجب الاتفاق المبرم بين إسبانيا والمغرب. في سياق هذه الأزمة ، نجحت وزير الحقوق الاجتماعية أيضًا في الحصول على ضمان قبول 200 قاصر من سبتة .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock