لقاء تواصلي للجالية المغربية من مسلمين ويهود ببرشلونة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كتالونيا7/24.

نظمت الجالية المغربية من أصول مسلمة ويهودية لقاء تواصلي للتأكيد على التاريخ الطويل من التعايش والتآخي الذي ميز المجتمع المغربي عبر قرون.

وتم التأكيد من خلال بيان توصلت كتالونيا7/24 بنسخة منه على تاريخ المملكة المغربية العريق و المتجذر، الذي يتحلى بمبادئ التسامح و التعايش والتآخي، وهو الضامن الذي يعطي شحنة قويًة للمغاربة في الخارج، مسلمين و يهود.

ودعى البيان مغاربة  العالم لإتباع هذا النموذج وتنظيم لقاءات أخرى مماثلة للتعريف بالتنوع الثقافي والديني والعرقي الذي يميز المملكة المغربية.

 

نص بيان لقاء مغاربة العالم:

تحت شعار “المغرب الحبيب” وبحضورا لفنان المتألق إدريس شقارة ، نظم أفراد منا لجالية ذات الأصول المغربية من مسلمين ويهود ، يوم األحد 12 سبتمبر حفل غداءأخوي بمطعم  بمدينة برشلونة تخليدا لتاريخ طويل من والتعايش والتآخي ميز المجتمع المغربي عبر قرون خلت تحت رعاية الأسرة العلوية الشريفة.

إن تاريخ المملكة المغربية العريق و المتجذر، الذي يتحلى بمبادئ التسامح و التعايش والتآخي، هو الضامن الذي يعطي شحنة قويًة للمغاربة في الخارج، مسلمين و يهود على حد سواء، للعمل معًا و المساهمة في ازدهار بلدهم الأصلي المنغمس في نهضة اقتصادية حقيقية بفضل السياسة الحكيمة لجاللة الملك محمد السادس نصره هللا. ويهدف هذا الحفل أيضا إلى حث الأجيال القادمة على اتباع طريق الأخوة والمودة بين المغاربة بغض النظر عن معتقداتهم أو دينهم، و كذلك لباقي مغاربة الروح عبر العالم لإتباع هذا النموذج وتنظيم لقاءات أخرى مماثلة للتعريف بالتنوع الثقافي والديني و العرقي الذي يشكل مجتمع بلدنا الأصل ، المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد