هل فعلا تحتاج القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة تدخل القنصل العام لترتيب البيت الداخلي؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كتالونيا7/24.

بركن أش قال الفايس بوك  يمكن أن نتسائل هل فعلا الخدمات القنصلية بالقنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة تراجعت بالشكل الذي جعل رئيس سابق لجمعية ابن بطوطة عندما طالب موظفة بمصلحة الإرشادات بموعد لتجديد البطاقة الوطنية لزوج أخته أساءت معاملته كما جاء في تدوينة له بالمواقع الإجتماعية “الفايس بوك قال فيها أن:

“الإدارة المغربية تبقى ادارة مغربية واخا تكون في المريخ. اليوم ذهبت للقيام ببعض الإجراءات في القنصلية المغربية ببرشلونة كل شيء تم على ما يرام وبعدها طلبت مني اختي ان أخذ موعد لها ولزوجها لتجديد بطاقتهما الوطنية المنهية صلاحيتها منذ شهور، وبعد الوقوف في الطابور لمدة نصف ساعة تقريبا وامامي فقط ثلاثة أشخاص لأخذ موعد لان السيدة المحترمة المكلفة بالمواعيد بطيئة جدا عكس الموظف الآخر الواقف بجانبها الذي يتقن فن التواصل والكلام مع الناس بكل أدب واحترام، لما طلبت منها الموعد رفضت ان تعطيني موعدا بحجة انا غادي نبيع هذا الموعد رفضت ان تعطيني اياه وبعد إلحاح مني وتقديم وثيقة تثبت اننا نحمل نفس الاسم العائلي اضطرت ان تعطيني موعدا لها، لكنها رفضت إعطاء موعدا لزوجها بحجة انا غادي نبيع هذا الموعد علما ان الموعد بإسمه. وقلت لها كيفاش غادي نبيع الموعد؟ كيف هذا الشخص غادي يسمح في شغله ويذهب الى القنصلية فقط لاخد موعد لتجديد البطاقة؟ وهل لديكم الاعلان الذي يقول انه لا يمكن إعطاء مواعيد الا للمعني بالأمر نفسه؟ قالت نعم قلت لها دعني اقرأ هذا الإعلان، هنا فقدت اعصابها وبدأت تتكلم بصوت عالي وتركتني اتكلم وحيدا وذهبت وقالت اعمل اللي في جهدك وتركت الطابور ولو لم يكن لديا التزام اخر لما تزحزت من هناك قيد انملة، هذه السيدة تحتاج إلى تكوين في كيفية استقبال وارشاد الناس والتعامل معهم باحترام.
لا أفهم كيف اننا في 2021 وكي تطلب موعدا يجب أن يكون بشكل شخصي اذن ماذا استفدنا من المواعيد اذن؟ وليس هناك لا هاتف لا صفحة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض؟ الى متى سيظل هذا العبث الخاسر فيه هو المواطن المغلوب على امره الذي خصو يضيع يوم عمل باكمله كي يقوم بأخذ موعد للبطاقة الوطنية ويعود في يوم آخر للقيام بإجراء تجديدها.
تدوينة خلفت ردود فعل، إذ قالت Ghizlan taha  في تفلعلها مع التدوينة “احنا الحمد لله بطركونا تيعطيوني موعد عبر مسنجر والله مانحتاج لا مكالمة هاتفية ولا نحرق راسي .هدي نقطة حسنة لصالح القنصلية العامة بطراغونة مهي مرة ماهي زوج تيجوبني خلال يوم او يومين وتتعامل داخل القنصلية الحمد لله المرات لي مشيت تشوفهم الموضفين في المستوى وجد انسانين “.
من جانبها علقت حسناء مريني: “و كيفاش خليتها و مشيتي و الله ما كنت نخرج من تماك و خا نعرف نطلع حتى لعند القنصل هادوك كامونيين و كيفاش واحد بحالك و بالمستوى ديالك انت قارئ كثر منا و شحال من خدمات قدمتي و لا زلت لأبناء الجالية تخليها تهدر معاك هكذاك واش هي جديدة تماك? حتى انا كنت تماك هادي يومين و بغاز يديرولي عراقيل على واحد الوثيقة لكني تمكنت من الحصول عليها بعد اخد ورد و تدخل إحدى الموظفين.
إمام مسجد علي بن أب طالب يونس اليونسي علق وكتب: أنا جابولي الشرطة الوطنية الإسبانية لداخل القنصلية المغربية ببرشلونة ، وقالت لهم الموضفة : { خرجوا عليا هاذ الزبل } ، لولا أني اعترضت على ذهابي معهم ، بدعوى أنني في بقعة تخضع للنفوذ المغربي ، وطالبت بحظور السيد القنصل {#عبد_الله_بيضوض} ، الذي بصراحة عاملني أحسن معاملة واعتذر لي بدلا عن تلك الموضفة”.

 قالت بدورها Bakkali Bt

“والله حتى انا و زوجي اريد تجديد البطاقة وبسبب الموعد الذي يعطونه فقط من القنصلية وانا اسكن على بعد 60كلمتر اتصل بالهاتف ويرد الاكتروني سجل هاتفك وسنتصل بك لكن لا يتصلون مجرد برطكول”.

Widiane Lbمن جانبها في تفاعلها مع تدوينة عبد الحق قالت

لازم من تجديد جذري بالقنصلية المغربية. يجب تغيير كل من لا يقوم بعمله بجد و من يتعامل مع الناس باحتقار كأنهم اقل شأنا منه، لماذا موظف عادي يتعسف في استخدام سلطته على المواطن فقط للتقليل من شأنه واذلاله؟ لا ادري ماذا يستفيدون من الاساءة للمواطن و تعطيل مصالحه، خلاصة الامر لازلنا بعيدين كل البعد عن التقدم

هل فعلا تحتاج الخدمات القنصلية لإعادة النظر وترتيب البيت الداخلي خاصة مع تعيين القنصل الجديد الذي يرجى منه خيرا، وهو القادم ومعزز بأربعة عشر موظف إداري إضافي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد